فيلم "أبواب الشمس الجزائر للأبد" في قاعات 48 ولاية يوم 18 مارس
علمت النصر من مصادر مقربة من فريق فيلم « أبواب الشمس الجزائر للأبد»، أن هذا العمل سيعرض إبتداءا من 18 مارس المقبل في قاعات السينما الجزائرية عبر 48 ولاية|، و أن دخول القاعات سيكون بأسعار رمزية لخلق روابط بين الأعمال السينمائية والجمهور، حيث أكد مصدرنا أنه سيتم ضبط الفيلم لعرضه حتى في دور الشباب أو دور الثقافة في الولايات التي لا تتوفر على قاعات سينما وأن ثمن تذكرة الدخول سيكون متفاوتا من منطقة لأخرى للسماح لأكبر عدد من الشباب، رؤية الفيلم في نفس الوقت الذي سيخرج فيه لقاعات السينما العالمية.
أوضحت مصادر مطلعة، بأن العمل السينمائي الجزائري الأول في صنفه  كونه من نوع «الأكشن» وذو بعد عالمي، سيكون أول عرض عام له في الجزائر يوم 5 مارس المقبل بالعاصمة وهذا بحضور أغلب المشاركين في الفيلم من نجوم عالميين ومختصين في السينما من الجزائر وغيرهم، ويأتي هذا العرض العام بعد أول خرجة عالمية للفيلم الأسبوع الماضي في باريس والذي لم يخلو من بعض الإنتقادات التي كانت حسب ما تناقلته بعض المواقع الاجتماعية، من طرف بعض الفرنسيين الذين لم يرقهم ما تناوله  الفيلم عن المنظمة السرية الفرنسية التي ارتكبت مجازر في حق الجزائريين أثناء الثورة التحريرية.
وبالعودة للفيلم الذي تم تصويره في وهران على مدار 4 أشهر، وراهن عليه المنتج زكريا رمضان ابن الباهية والمخرج جون ماك مينيو، حيث تم استقدام البطل العالمي للملاكمة الأمريكي ماك تايزون لوهران التي ظل فيها أياما من أجل تصوير المشاهد الخاصة به، وهذا ما أعطى أيضا حسب ذات المصدر، دفعا لهذا العمل الذي تم بيعه ل 48 دولة منها العربية السعودية. وهو مبرمج للعرض عبر 200 قاعة سينما في فرنسا. و أوضحت مصادرنا أن عنوان الفيلم منذ البداية كان «أبواب الشمس الجزائر للأبد» ولكن مثل كل الأعمال السينمائية العالمية يتم تداول شطر من العنوان من طرف وسائل الإعلام.
للتذكير، فإن المغنية الفرنسية «لوري» شاركت أيضا كممثلة في الفيلم وأن الموسيقى أنجزتها فرقة عالمية وهي «فرقة دافت بينك» وتم العمل مع خبراء معروفين على الساحة الدولية في التركيب والتحضير التقني للأفلام بطريقة الديجيتال وآخر التقنيات في التكنولوجيا العصرية لأفلام «الأكشن».   
هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى