تنصيب الفرع المحلي لبيت الشعر الجزائري بجيجل
تم أول أمس بمتحف كتامة بمدينة جيجل، تنصيب الفرع المحلي لبيت الشعر الجزائري، بحضور رئيس الهيئة و الأمين العام،  عين على رأسه الكاتب و الشاعر عبد الرحمان بوزربة، رفقة سبعة أعضاء من كتاب و شعراء.
مديرة الثقافة لولاية جيجل قالت  للنصر بهذا الخصوص بأن تنصيب الفرع محليا يعتبر خطوة جد هامة من أجل دعم و مرافقة البرامج الموجهة للفئة المثقفة محليا، إذ يعتبر الفرع الجديد من بين الفروع الأخرى الثقافية و الفنية محليا، و الذي سيساهم في تنشيط الفعل الثقافي.
و اعتبر عبد الرحمان بوزربة،  رئيس الفرع المحلي تنصيبه بالصعب، لثقل المهمة التي تنتظره، كون هيئة بيت الشعر الجزائري تحمل معها أفكارا و مشاريع ثقافية جديدة، مشيرا إلى أنه سيعمل على الخروج بالنشاط الثقافي من طابعه الكلاسيكي، و الحرص على تقديم نشاطات و مشاريع جد هامة للنهوض بالفعل الثقافي محليا، و ذلك من خلال محاولة جمع شتات الكتاب و الشعراء، و نفض الغبار عن الموهوبين، و أضاف المتحدث بأن البرنامج سيكون متكاملا و هادفا،  ويعد بالتنسيق مع مختلف الهيئات، على غرار قطاعي الثقافة و الجامعة، و اللذين يعتبرا ن اللبنة الأولى لاحتضان المشاريع الثقافية الحقيقية.
و ذكر المسؤول بأنه سيحاول تجسيد ملتقيات ذات بعد وطني ودولي، لتشخيص الفعل الثقافي و التعريف بالموروث الثقافي المحلي، مؤكدا بأن تعيين سبعة أعضاء من خيرة أبناء الولاية من شعراء، كتاب، أساتذة جامعين سيساهم بشكل فعال في كسب ثقة الأدباء و الشعراء، مضيفا بأن الخطوة الأولى ستكون في شهر رمضان المقبل عبر إحياء أمسيات شعرية و أدبية، و كذا التنسيق مع قطاع السياحة خلال موسم الاصطياف.
من جهة أخرى ثمن الحاضرون المبادرة الهادفة التي سعى إليها مؤسسو بيت الشعر الجزائري، و الإسراع في تنصيب المكتب الولائي، الذي سيعمل على تجسيد ،حسب المتحدثين،  المشروع الثقافي المهم.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى