أعلنت قيادة الدرك الوطني بقالمة مساء أمس الاثنين عن تفكيك شبكة لسرقة السيارات السياحية بالقوة تنشط بعدة ولايات شرقية بينها باتنة، تبسة، المسيلة، عنابة، قالمة، الطارف و سكيكدة تتكون من 13 شخصا بين 29 و 60 سنة.  
و قال قائد كتيبة الدرك الوطني بمدينة قالمة الرائد لبراهم محمد للصحافيين بأنه تم لحد الآن توقيف 9 أشخاص بينهم 2 موجودان في السجن لأسباب أخرى و 7 أشخاص يوجدون رهن الاعتقال و التحقيق في انتظار تقديمهم أمام القضاء خلال الساعات القادمة.  
و مازال البحث جار على 4 أشخاص آخرين يوجدون في حالة فرار و قد تم التعرف على هواياتهم الكاملة بعد التحقيق مع الموقوفين.  
و قد نفذت العصابة عدة عمليات سلب و سرقة بالقوة استهدفت أصحاب السيارات السياحية الذين ينقلون الأشخاص بلا ترخيص حيث يطلبون منهم نقلهم إلى أماكن معينة داخل تراب ولاية قالمة و عند الوصول إلى المكان المحدد تكون هناك مجموعة أخرى ملثمة تنظر قدوم الضحية لتجريده من السيارة و أغراض أخرى تحت التهديد بالسلاح الأبيض و تنقل السيارة في نفس اليوم إلى إحدى الولايات المجاورة لتفكيكها و بيعها كقطع غيار أو تزوير رقم هيكلها و وثائقها و طرحها للبيع بالسوق الوطنية.  
و استرجع الدرك الوطني بقالمة 3 سيارات واحدة مسروقة من ولاية تبسة و سيارتان تستعملهما العصابة للتنقل و اصطياد الضحايا و تحديد مواقع تنفيذ عملية السلب بالقوة، بالإضافة إلى هواتف نقالة تعمل بشرائح لهويات مزورة. 

  فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى