PUBANNASR PUBANNASR
الأربعاء 14 نوفمبر 2018

الأمن أوقف 3 متهمين بينهم فتاة


تفكيـــك شبــــكة إجــراميــــة مختصــــة في بيــــــع المهلوسات
تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من تفكيك شبكة إجرامية تتألف من 3 أشخاص، بينهم فتاة، اتهموا بنقل المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة قصد البيع، وتزوير وصفة طبية. ووفقا لبيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، فإن الشبكة كانت تنشط في مجال ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث قامت بتزوير وثائق إدارية بغرض بيع أدوية دون رخصة، و قد تم توقيف المتهمين الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و63 سنة، إثر قيام رجال الشرطة التابعين للمصلحة الولائية للأمن العمومي، و العاملين على مستوى حاجز المراقبة المنصب بالقرب من جامعة منتوري، بمراقبة مركبة من نوع «بولو فولسفاغن» كان على متنها السالفو الذكر.
و أسفرت عملية تفتيش دقيق بالمقاعد الخلفية، عن اكتشاف كمية معتبرة من الأدوية من مختلف الأنواع، كانت مخبأة داخل كيس بلاستيكي، بالإضافة إلى مبلغ مالي وجد لدى أحدهم، ليتم تحويل المركبة إلى مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية سيدي مبروك لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وخلال التحقيق المفتوح من طرف الضبطية القضائية لذات الفرقة، وبتفتيش مقر إقامة الموقوفين، حجزت لدى أحدهم كمية أخرى من المهلوسات وكذا قارورات من محلول مخدر، بالإضافة إلى وصفة طبية أثبتت الخبرة التي أجريت عليها أنها مزورة، من خلال إضافة أدوية غير محررة فيها. و مكنت العملية من حجز ما يقارب 404 أقراص من المؤثرات العقلية، إضافة إلى 11 قنينة دواء مخدر و270 قرصا من عقار «بريغابلين» و152 من أدوية مخصصة لمعالجة الآلام، و كذلك وصفة طبية مزورة و مبلغ مالي يقدر بـ 48000 دج، ليقدم الموقوفون الثلاثة أمام النيابة المحلية.  
حاتم/ب