أحبط أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، محاولة لإغراق الولاية بمبلغ معتبر من العملات الأجنبية المزوّرة، و يتعلق الأمر بأزيد من 200 ألف أورو و ما يفوق 18 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى أوراق من الليرة التركية،
و عرفت العملية توقيف 5 أشخاص في العشرينات و الثلاثينات من العمر.
و ذكرت خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي في بيان تلقت النصر نسخة منه مساء أمس، أن هذه العملية النوعية جاءت في إطار مجهودات مصالح أمن الولاية في حماية الاقتصاد الوطني ومحاربة جميع أشكال الغش و التزوير، حيث تمكنت خلالها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الخروب، من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و 33 سنة.
و قد عولجت القضية بناء على معلومات وردت للفرقة، مفادها قيام شخص باستغلال منزله لتداول أوراق نقدية مزورة من العملة الصعبة، ليتم على الفور مباشرة الأبحاث و التحريات، مع استغلال كافة المعلومات المستقاة و التي تكللت بتحديد هوية مشتبه فيه و توقيفه على مستوى وسط مدينة الخروب، قبل أن تسفر عملية تفتيش منزله، عن حجز مبلغ مالي من العملة الصعبة تبين بعد معاينته أنه مزور.
و أضاف المصدر ذاته، أن التحقيق المتواصل و المعمق في القضية، انتهى بتحديد هوية 4 مشتبه فيهم أوقفوا بدورهم في أماكن متفرقة من ولاية قسنطينة، و تم اقتيادهم إلى مقر الفرقة، مع حجز مبلغ آخر مهم من العملة الصعبة المزورة كان بحوزتهم. العملية مكنت إجمالا من حجز مبلغ مالي معتبر قدر بـ 204 ألف و 600 أورو إضافة إلى 18500 دولار أمريكي و 950 ليرة تركية.
و بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم الموقوفين أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار و إدخال و بيع و توزيع أوراق نقدية مزورة ذات سعر قانوني و طرحها للتداول داخل الاقليم الوطني.
                     ي.ب

الرجوع إلى الأعلى