PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 26 مارس 2019

قسنطينة


يترصد الفتيات قرب «رتاج مول» لسرقة هواتفهن
تمكنت قبل أيام، مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف شاب مختص في سرقة هواتف الفتيات، حيث اتهم في 13 قضية نفذها بالأماكن التي يقبل عليها الضحايا بالمدينة الجديدة علي منجلي.
وحسب بيان  مصالح الأمن، فقد أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي الثاني لعلي منجلي، مسبوقا قضائيا يبلغ من العمر 27 سنة لتورطه في قضايا سرقة الهواتف النقالة في الطريق العام مع التعدد، وحيازة المؤثرات العقلية بغرض الترويج، و السرقة بالخطف في حالة تلبس.
وتعود القضية إلى نهاية الأسبوع المنصرم، على إثر دوريات راجلة لقوات الشرطة بالأماكن التي تعرف حركية واسعة، حيث لفت انتباههم بمحيط المركز التجاري «رتاج مول»، صراخ فتاة كانت تطلب النجدة إثر سرقة هاتفها النقال، ليتم التدخل مباشرة وملاحقة الفاعل بين العمارات المجاورة، ثم توقيفه بالقرب من مقر الفرع البلدي الجديد، وبعد إخضاعه للملامسة الوقائية القانونية عثر بحوزة المتهم على الهاتف المسروق، بالإضافة إلى مشطين بهما 18 قرصا من المؤثرات العقلية من دواء «كيتيل.
وقاد التحقيق المفتوح مع الموقوف، إلى اكتشاف تورطه في 13 قضية مماثلة حيث كانت جميع ضحاياه فتيات يترصدهن بمحيط المركز التجاري «رتاج مول» و جامعة قسنطينة 2 وكذا محطة المسافرين، لتُنجَز في حقه 3 ملفات إجراءات جزائية منفصلة قدم بموجبها أمام النيابة المحلية.
حاتم/ب