الإيقاع بعصابة من 6 أشخاص بحوزتها 12 كلغ من الكيف
تَمكّنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعلي منجلي، أمن دائرة الخروب، التابعة للمديرية الولائية بقسنطينة، من حجز كمية من المخدِّرات تقدّر بحوالي 12 كيلوغراما، عثر عليها بحوزة أفراد مجموعة تشكل شبكة إجرامية منظَّمة للاتِّجار بالمُخدرات، عددهم ستة، وعلى هذا على مستوى بلدية عين سمارة.
وحسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بالمديرية الولائية للأمن، فقد وردت معلومات بخصوص قيام أحد الأشخاص بترويج المخدرات، وهذا عبر أحياء مدينة عين اسمارة. التحريات والأبحاث المكثفة التي قادتها عناصر الفرقة مكنت من تحديد هوية المعني الذي قام برمي كيس تم استرجاعه، يحوي كمية من المخدرات تقدر بـ 1.948 كلغ، لدى رؤيته لعناصر الشرطة القضائية، حيث أوقف على مستوى حي 5 جويلية ببلدية عين اسمارة، و تم تحويله إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات اللازمة.
استمرارا في التحقيق المفتوح، تمَّ توقيف شريك للمشتبه به على متن مركبة من نوع «كيا بيكانتو» بمدينة عين اسمارة، وحجزت بحوزته صفيحتان  من الكيف المعالج، ليقود التحقيق المعمق إلى تحديد هوية باقي الشركاء، والذين أوقفوا تباعا وفي أماكن مختلفة من مدينة قسنطينة، أحدهم على متن مركبة من نوع (أودي)، ضبطت بحوزته كمية من المخدرات، كما مكَّن تفتيش مقر إقامة أحد المشتبه بهم، بناء على إذن من السلطة المختصة، من حجز كمية أخرى من المخدرات، ليصل وزنها الإجمالي، إلى 12.053 كلغ، فيما تم حجز 3 مركبات، هواتف نقالة بالإضافة إلى مبلغ مالي.
بعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تمَّ إنجاز ملف إجراءات جزائية في قضية حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة قصد التخزين والبيع، ونقل المخدرات باستعمال مركبة ذات محرك في إطار جماعة إجرامية منظمة، في حق المعنيين الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و57 عاما، حيث قدموا بموجبها أمام النيابة المحلية.
ف/ خ

الرجوع إلى الأعلى