استفادة من السكن تُعيد لم شمل عائلة بعنابة
نجح مسؤلو قرعة السكن الجارية بالقاعة المتعددة الرياضات بعنابة، في إعادة لم شمل عائلة متكونة من أربعة أفراد، فبعد أربع سنوات من الطلاق، اكتملت الفرحة بالحصول على سكن و استعادة ابنيهما دفء و تماسك العائلة.
كشف مدير السكن لولاية عنابة معمر بوخالفة للنصر، عن واقعة تعد سابقة، حيث أن قرعة السكن كانت سببا في عودة زوجين مطلقين منذ أربع سنوات، للعيش معا تحت سقف واحد من جديد، بمعية ابنهما و ابنتهما . الوقائع تعود إلى الأسبوع الماضي، عندما تقدم شخص مسجل في القائمة المؤقتة للسكن مخصصة لحي 8 ماي 45، ضمن حصة 7 آلاف وحدة ببلدية عنابة، إلى القاعة المتعددة الرياضات السعيد براهمي بالجسر الأبيض، للنظر في وضعيته، إذا كان بإمكانه إجراء القرعة للاستفادة من سكن اجتماعي بالمدينة الجديدة ذراع الريش.عند الاطلاع على ملفه، تبين بأنه مطلق منذ أربع سنوات، فتم عرض وضعيته على مدير السكن و مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري، بصفتهما المشرفين على عملية توزيع السكن، و أوضح المستفيد بأن ظروفه الاجتماعية هي التي دفعته إلى الطلاق، فقد كان يقيم مع أسرته ، و اضطر إلى فك الرابطة الزوجية رغم أنه أب لطفلين، بسبب المشاكل المتكررة، فتكفلت زوجته بحضانة ابنيهما،  و بقي هو مقيم مع عائلته، في انتظار أن يجد حلا.
وأضاف معمر بوخالفة، بأنه اقترح على المواطن، بالتنسيق مع مدير ديوان الترقية العقارية،  إعادة زوجته إلى عصمته و استرجاع ابنه و ابنته، مقابل تسهيل عملية منح السكن للأسرة و إجراء القرعة، فوافق الزوج، و تم تحديد موعد في القاعة في اليوم الموالي.
عندئذ حضرت الزوجة و معها أخت المستفيد، و تم عقد جلسة صلح و قبلت الزوجة الرجوع إلى بيت الزوجية، مؤكدة بأنه لا يوجد بينها و بين والد ابنيها أي مشكل ، و هو نفس رد زوجها السابق، مؤكدين بأن الظروف الاجتماعية هي التي أدت إلى فراقهما. وتم الاتفاق، حسب مدير السكن، على عقد القران من جديد و هو ما حدث بالفعل، و تقدم الزوج مرة أخرى مصحوبا بزوجته و الدفتر العائلي، وسط أجواء من الفرح والزغاريد لإجراء القرعة، و استفاد من السكن و تسلم المفاتيح الخميس الماضي بمناسبة يوم عاشوراء، بقاعة المحاضرات بكلية الحقوق بسيدي عاشور.                                   حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى