نساء  عين عبيد يقبلن على محو الأمية
احتضنت نهاية الأسبوع الماضي المكتبة البلدية محمد بودربالة في عين عبيد، ولاية قسنطينة، لقاء تحسيسيا نظمته ملحقة ديوان محو الأمية للولاية ، من أجل التعريف بمهامه و دوره في محو الأمية لدى الفئة التي لم تسمح لها الظروف بتحصيل قسط من التعليم.   
اللقاء حضرته فئة واسعة من النساء تتراوح أعمارهن بين 40 و71 سنة، في أجواء تماثل التسجيل للدخول المدرسي، وكلهن عزم على التخلص من الأمية و ولوج عالم التعليم وهدفهن قراءة المصحف وحفظ ما تيسر من القرآن، لتلاوته في الصلاة.
حسب القائمة على التظاهرة التحسيسية، فإن نجاح الموسم الماضي حقق الإقبال هذا الموسم، وأضافت أن البلدية احتضنت السنة الماضية 14 فوجا على مستوى كل مناطقها ، يضم كل فوج ما بين 8 و12 متعلما، أغلبهم نساء تتراوح أعمارهن بين 40 و 71 سنة ، وقد كسبن خبرة في القراءة و الكتابة ، وتخلصن من عقدة وجود المصحف بين أيديهن ولا يستطعن فك شفرة كلماته.
و أضافت نفس المتحدثة أنه في السنة الماضية، تم تتويج تلميذتين، إحداهما في 64 و الثانية في السبعين، بالمراتب الأولى، وهذا ما شجع البقية على ولوج عالم القراءة والكتابة، و  التخلص من الأمية،  و قد رفع هذا العالم من معنويات المتعلمات وبعث فيهن  متعبة حركة والنشاط والإقبال على الحياة.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى