شباب و شابات بومرداس ينظفون الشاطئ المركزي
شرع فريق من شباب ولاية بومرداس، في حملة تنظيف واسعة، انطلقت من الشاطئ المركزي، في إطار مبادرة جديدة أطلقوا عليها “حملة نقي أرضك”.
الفريق المتكون من 20 شابا و شابة، بينهم جامعيون، من مختلف الفئات و الأعمار، قرروا تنظيف شاطئ الصخرة السوداء المتواجد بقلب مدينة بومرداس، بعد أن سيطرت عليه القمامة و الأوساخ عقب انقضاء موسم الاصطياف، ليشنوا حملة واسعة لتلميع صورة الشاطئ الذي يستقطب مئات الزوار طوال العام، خاصة و أنه يجاور حديقة النصر التي ملأتها هي الأخرى مختلف أنواع النفايات.
الحملة التي تحمل اسم «نقي أرضك»، أطلقها فريق من الشباب من أبناء المدينة، قرروا تخصيص يومي الجمعة و السبت، لتجمع كل متطوع يرغب في المشاركة في تنظيف الشواطئ و حتى الحدائق من القمامة، و هي التي تمكن خلالها المتطوعون من جمع كميات هائلة من النفايات خلال أول يوم لها.
و من المنتظر أن تستمر الحملة إلى غاية تنظيف كافة شواطئ الولاية، و العمل على الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحث الشباب و المواطنين على توسيع نطاقها و مشاركة أكبر عدد ممكن من المتطوعين.
يذكر أن مهمة تنظيف شواطئ بومرداس، كانت قد أسندت لمؤسسة «مادي نات»، خلال موسم الاصطياف، لكن انقضاء الموسم أغرق الشواطئ في القمامة، و شوه المنظر الجميل لشواطئ الولاية التي استقطبت ملايين المصطافين خلال موسم وصف بالناجح.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى