اللبناني ربيع بارود يعرب عن سعادته لإتقانه اللهجة الجزائرية
أعاد مؤخرا الفنان اللبناني ​ ربيع بارود أداء أغنية «ديرولها العقل» للفنان الجزائري الراحل الشاب عقيل، و اختار أن يطلقها على طريقة الفيديو كليب عبر قناته الرسمية  على يوتيوب و كذا صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، و قد تفاعل معها الجزائريون على نطاق واسع، و أثنوا عليه لإتقانه اللهجة الجزائرية.
أعاد الفنان ربيع بارود أداء أغنية نجم الراي عقيل «ديرولها العقل» ، و علق بأنها هدية شخصية منه إلى كل الشعب الجزائري، كما أنها تحية لروح الفنان الراحل عقيل، و علق على الكليب «أغنية «ديرولها العقل بصوت ربيع بارود تحية لروح المرحوم الشاب عقيل، إن شاء لله تحبون الأغنية بصوتي».
و قد تفاعل جمهوره بالوطن العربي، و بالأخص الجزائريين، مع الكليب الذي تم تصوير تحت إدارة المخرج روي أبو خليل، و إعادة توزيع كريم عوض، على نطاق واسع، و أثنوا على أدائه و قالوا بأنه أتقن كلمات الأغنية باللهجة الجزائرية، حيث علقت إحدى المعجبات بفنه « الفن الجزائري راق وجميل تستحق التشجيع..رائع « ، و أضاف معجب من الجزائر « نطق رائع للهجة براااافو .. أول مرة فنان من الشرق الأوسط ينطق لهجتنا بشكل جيد « .
من جهته عبر اللبناني ربيع وديع في تصريح إعلامي عن فرحته للتفاعل الذي لاحظه بعد إطلاق الكليب، و قال بأن ما أسعده هو اعتراف الجزائريين بإتقانه اللهجة ، و بخصوص اختياره  أغنية «ديرولها لعقل» للراحل الشاب عقيل أوضح بأنه لاحظ بأن الجمهور الجزائري يحبها كثيرا ،  مضيفا بأن عديد الأغاني الجزائرية حققت مؤخرا نجاحا كبيرا و وصلت إلى العالمية . الفنان اللبناني أكد بأنه و قبل إطلاق الكليب أدى عديد المقاطع من أغاني الراحلين عقيل و حسني و نشرها عبر صفحاته و كانت تسجل تجاوبا كبيرا من متابعيه، ما جعله يقرر إطلاق  كليب يضم أغنية من الراي الجزائري، مشيرا إلى أنه من محبي الفن الجزائري و قد سبق و أن أعاد أغنية «لغزال ديالي» للشاب أنور و صورها على طريقة الفيديو كليب، و ذلك منذ نحو ثلاث سنوات .  و تعتبر، حسبه، من الأغاني التي استمتع بسماعها عند زيارته للجزائر، و نالت إعجابه كثيرا، كما أداها خلال استضافته من قبل التلفزيون الجزائري و عديد القنوات الفضائية اللبنانية ، و ختم الفنان حديثه بالقول بأنه يتشرف بحضور مهرجانات جزائرية .         أ بوقرن  

الرجوع إلى الأعلى