أطلق أمس، مجموعة من الفنانين الجزائريين  أغنية جديدة بعنوان « حنا الجزائر» ، تماشيا مع الحراك الشعبي الذي انطلق قبل ما يزيد عن الشهر.
شارك في العمل عدد من الأصوات الشابة التي اشتهرت عن طريق برنامج ألحان وشباب، على غرار سهيلة بن لشهب، منال حدلي، عبد الله الكرد، ناصر عطوي، مهدي كباش ، سفيان بوعمرة، و ندى الريحان، إضافة إلى الفنانة ياسمين بلقاسم، التي استطاعت وحدها أن تتخطى عتبة 8 ملايين مشاهدة على يوتيوب، لأدائها الفردي لنشيد «موطني»،و ذلك منذ 22 فيفري إلى غاية اليوم.
بالمقابل جاءت أغنية «حنا الجزائر»، التي لحنها  يحيى طبيش، كإضافة  للأغاني الوطنية العديدة التي أطلقها عدد من النجوم، تزامنا مع الحراك الشعبي، بداية بأغنية « يوم الشعب» التي جمعت نجوم التمثيل و المسرح و السينما و الغناء، مرورا بأغنية الشاب مازي « بلادي»، و كذا أغنية سولكينغ « لا ليبارتي» التي ناهز عدد مشاهداتها على ذات الموقع 12 مليون مشاهدة، فضلا عن أغنية  ألجيرينو « ألجيري ميا مور» التي حققت 11 مليون مشاهدة إلى غاية الآن،وهو الرقم الذي لا يزيد كثيرا عن أغنية « آلو سيستام» لرجاء مزيان و التي تحصي بدورها 8 مليون مشاهدة.
 و يبدو أن المسيرات الشعبية انعكست إيجابا على سوق الأغاني، الذي انتعش بشكل لافت، في وقت تعاني باقي النشاطات الفنية و الثقافية شللا تاما.
 هـ /ط

الرجوع إلى الأعلى