حظي وفد من رؤساء المؤسسات عن مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري باستقبال من طرف نائب الوزير الايطالي للتنمية الاقتصادية المكلف بالمؤسسات السيد فالانتينو فالانتيني حسبما أشار إليه بيان لمنظمة أرباب العمل اليوم الجمعة.

و يتعلق الأمر، حسب مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، بأول لقاء يخص به السيد فالانتيني وفدا أجنبيا منذ تعيينه في وزارة التنمية الاقتصادية الايطالية.

كما أشار البيان إلى أن " بعض الملاحظين الايطاليين يرون أن هذا الاهتمام بلقاء المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين يؤكد الأهمية الكبيرة التي يتم ايلائها لتعزيز التعاون بين البلدين".

و خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور السيد سفيان عمارة، المستشار الأول بسفارة الجزائر في روما، أكد السيد فالانتينو " بقوة على العلاقات السياسية المميزة مع الجزائر كما أبدى عزمه على الارتقاء بمستوى الشراكة الاقتصادية من خلال الاستثمارات الايطالية و نقل المعرفة و التكنولوجيات المبتكرة لاسيما في قطاع الفلاحة و المناجم و السياحة و النسيج"، حسب ذات المصدر.

و بعد تقديم عرض حول القانون الجديد حول الاستثمار، أعرب رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري السيد كمال مولا عن " استعداده لمرافقة المتعاملين الاقتصاديين الايطاليين في تحديد شركاء جزائريين قصد التوصل إلى إقامة مؤسسات مشتركة" حسب البيان.

كما أوضح مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري أنه " بإمكان شراكة طموحة في مجال الإنتاج المشترك فتح الأبواب لتصدير مشترك لمواد مصنعة و مصدق عليها نحو أوروبا و إفريقيا".

واج

الرجوع إلى الأعلى