أطاحت مصالح  الأمن المختصة بالطارف، مؤخرا، بعصابة لسرقة السيارات وتزوير الوثائق، تتكون من 6 أشخاص في العقدين الثالث والرابع من العمر، جلهم مسبوقون في قضايا سرقة المركبات والمتاجرة بالمخدرات.
وتم استرجاع سيارة سياحية، وحجز 19.3 كلغ من الكيف المعالج، قطع غيار ووثائق وشهادات مزورة ومفاتيح مصطنعة ومبالغ مالية مزورة وتجهيزات للإعلام الآلي. وذكر مصدر أمني للنصر، أن تفكيك هذه الشبكة، جاء على إثر محاولة أحد أفرادها  النصب على مواطن ببيعه سيارة مسروقة، ليسارع الضحية لإيداع شكوى لدى المصالح الأمنية، التي باشرت تحريات أفضت إلى توقيف المتهم المنحدر من بلدية الشريعة بولاية تبسة، بينما كان على متن سيارة سياحية من نوع بيجو 207 في طريقه نحو مدينة عنابة، وخلال توقيفه، تم حجز 12.3 كلغ من الكيف على شكل صفائح، كانت موجهة للترويج ومخبأة داخل كيس بلاستيكي أسود، و212 قرصا مهلوسا وبطاقة هوية مزورة.
وكشفت التحريات أن المركبة المحجوزة مسروقة ومزورة الوثائق، كما مكنت التحقيقات من تحديد هوية 3 متهمين ينحدرون من الذرعان والحجار، تم توقيفهم جميعا، بينما التحريات متواصلة لتوقيف عنصر آخر ينحدر من ولاية سوق أهراس.
ومواصلة للتحريات، تم كشف مستودع مهجور على حدود ولايتي قالمة والطارف، حولته الشبكة إلى قاعدة خلفية لنشاطها في إخفاء السيارات المسروقة قبل بيعها في الأسواق بالنصب على المواطنين بواسطة وثائق رسمية مزورة، إضافة إلى تفكيك سيارات مسروقة على شكل قطع غيار وطرحها في الأسواق، في حين تم تحديد هوية جامعي مختص في الإعلام الآلي، اتُهِم بتزوير الوثائق الإدارية  للسيارات المسروقة لبيعها في الأسواق وهو محل بحث لتوقيفه، كما تم كشف المستودع الذي تخفى فيه السيارات المسروقة.
وأفضت التحريات، إلى أن الشبكة  تمتهن نشاط تزوير العملة الوطنية وطرحها في الأسواق، حيث توصلت التحقيقات إلى مكان محفظة جلدية مخبأة كانت بداخلها 15 مليون سنتيم أخرى مزورة من العملة الوطنية من فئة ألف دينار، كما  تم حجز معدات متطورة للإعلام الآلي تستعمل في تزوير العملة وقصاصات من الأوراق وحبر وأغراض أخرى تدخل في العملية.
ومواصلة للتحقيقات، تم توقيف شخص في العقد الثالث من بلدية بن مهيدي، كان بصدد طرح أوراق نقدية مزورة عبر المحلات التجارية، قبل أن يلقى عليه القبض متلبسا بعد انكشاف أمره من قبل أحد التجار، وقد عثر بحوزته عند تفتيشه على 29 ورقة نقدية من فئة ألف دينار مزورة، وبمسكنه على الأدوات المستعملة في عملية تزوير العملة. أفراد الشبكة أحيلوا على العدالة وتم إيداعهم جميعا رهن الحبس.                                                                                      نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى