عمـــال البـلديـة يرفعون 75 طنـا من مخلفات البنـاء بزواغـي
رفع العمال التابعون للمؤسسات العمومية لبلدية قسنطينة يوم أمس، 75 طنا من مخلفات البناء، بالإضافة إلى أكثر من أربعين طنا من النفايات المنزلية، في حين قضوا على كلاب ضالة.
وأفاد مندوب المندوبية البلدية، خالد شبيرة، الذي أشرف على العملية، بأن التنظيف قد شمل المدارس الست التابعة لقطاعه والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى مجموعة من الأحياء على غرار “جيريك” و1100 مسكن وسوناتيبا ومدخل منطقة بلحاج والمكان المسمى “الهضبة” وعمارات “سوناتيبا” وحي الكاليتوس.
وأضاف نفس المصدر بأن عدد العمال المسخرين للعملية قد بلغ 300، بالإضافة إلى عتاد من مختلف الشاحنات والآليات الخاصة برفع القمامة وقطع الأشجار ونزع الأعشاب الخاص بمؤسسات “بروبكو” و”سوبت” و”إيديفكو”، في حين خُصّصت فرقة للقضاء عل الكلاب الضالة، كما قُلّمت أغصان ستين شجرة وبلغ حجم النفايات الخضراء المرفوعة 85 مترا مكعبا، بحسب المندوب.
وحضرنا جزءا من عملية التنظيف بالقرب من العيادة الطبية المسماة “الشفاء”، حيث لاحظنا العشرات من العمال يقومون بنزع الأعشاب التي نمت عشوائيا ويرفعون أغصان الأشجار وبعض الردوم المنتشرة في المكان، في حين أكد لنا المندوب البلدي بأن حيي باب جديد والكاليتوس من أكثر النقاط التي تنتشر فيها مخلفات عمليات البناء، وعزا ذلك إلى كثرة المباني التي ما زالت في طور الإنجاز. وأوضح محدثنا بأن يوما واحدا لا يكفي لتنظيف جميع النقاط في مندوبية زواغي سليمان، مشددا على ضرورة تنظيم حملة تستمر لأسبوع كامل.
وتجدر الإشارة إلى أن عملية التنظيف المذكورة تندرج ضمن عملية “تطهير المحيط” التي أطلقتها ولاية قسنطينة منذ فترة، حيث مست يوم أمس الوحدات 20 و 18 و 7 بالمدينة الجديدة علي منجلي، والطريق الوطني رقم 20 بوسط بلدية عين عبيد وشارعي أول نوفمبر والاستقلال بدائرة ابن زياد وحي الأفراح وحي البهجة ببلدية ابن باديس، في حين نظمت عملية مماثلة في التجمع العمراني العين الكبيرة وبوحصان عبد الله في بلدية مسعود بوجريو.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى