أوقف عناصر أمن ولاية قسنطينة قبل أيام، شخصين اتهما باستهداف المارة على مستوى جسر بحي القماص، و ذلك بسرقة أغراض الضحايا بعد تهديدهم بخنجر و قاطع ورق.
و أوردت خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي في بيان إعلامي، أن القضية عالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري الحادي عشر، خلال الأسبوع المنصرم، تبعا لشكوى تقدم بها ضحيتان صرحا بتعرضهما للسرقة بالتهديد بالسلاح الأبيض، و ذلك من طرف مجهولين استغلا قلة الحركة على مستوى جسر خط السكك الحديدية بالحي المذكور، للاستيلاء على حقيبة يدوية ملك للضحية الأولى و بداخلها مبلغ مالي، و كذا هاتف نقال و وثائق إدارية، أما الضحية الثانية فقد سرقت منه حقيبة كانت بها أموال و مفاتيح و هاتف ذكي.
و على إثر هذه الشكاوى، شُرع في تحريات مكثفة مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي و توقيفه بالمكان نفسه الذي وقعت به السرقة، بعد محاولة يائسة للفرار، كما عثر بحوزته على خنجر من الحجم الكبير و قاطع ورق «كيتور»، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال التحقيقات، التي أفضت إلى تحديد هوية شريكه و  توقيفه هو الآخر بوسط المدينة.
و بالانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية، قُدّم المعنيان أمام النيابة المحلية، عن قضية تكوين جمعية أشرار و السرقة بالتعدد في الطريق العام تحت التهديد بالسلاح الأبيض و حمل أسلحة بيضاء محظورة.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى