يعاني قاطنو المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، من تذبذب في توزيع مياه الشرب، فيما ترجعه مؤسسة «سياكو» إلى أشغال تهيئة خط الترامواي، حيث أوضحت أن عملية صيانة القنوات تقترب من النهاية ما سيمسح بحل المشكلة.
ويشتكي سكان المدينة الجديدة من كثرة انقطاعات المياه منذ أكثر من أسبوع، حيث تغيب عن الحنفيات لمدة تصل إلى يومين في بعض الأحياء، خاصة وأن ذلك تزامن مع فصل الصيف و الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة.
وأكد حيرش عبد الحكيم مسؤول التوزيع بمؤسسة «سياكو» في اتصال بالنصر يوم أمس، أن الانقطاعات المتكررة للمياه على مستوى أحياء علي منجلي، سببها أشغال التهيئة الخاصة بخط الترامواي، وذلك بالقرب من عيادة قادري ابراهيم، لكنه أوضح بأنه تم إصلاح الخلل يوم الخميس الماضي.
وقال المسؤول إن الخلل سيتواصل على فترات متقطعة، وذلك لغاية إنهاء الإشكال على مستوى بعض النقاط، لتعود المياه إلى دورتها المعتادة بانتظام، أما عن ضعف تدفقها في الحنفيات، فقد رد حيرش بأن الأمر طبيعي عند الأيام الأولى من عودة الضخ، مؤكدا أن الوضع سيعود لما كان عليه سابقا بمرور الأيام.
و بخصوص الأخبار التي راجت مؤخرا حول عدم قدرة خزان المياه على استيعاب كميات كبيرة تتيح له تزويد كل السكنات بالمدينة، بسبب الترحيلات الجديدة والطلب المتزايد على هذه المادة، أوضح المسؤول أن المياه متوفرة، نافيا هذه المعلومات.   
                                           حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى