يطالب سكان حي 40 مسكنا بمنطقة القماص في قسنطينة، بتوفير الإنارة العمومية إضافة إلى القيام ببعض أشغال التهيئة على غرار عمليات الدهن وترميم الجدران، فيما وعدت السلطات الولائية بحل هذا الإشكال في أقرب وقت.
وأكد سكان من الحي أنهم يعانون من غياب الإنارة العمومية منذ تاريخ تسليم الشقق سنة 2002، حيث تحول التجول في تجمعهم ليلا، إلى كابوس وخطر يهدد كل من يرغب في الخروج في الأوقات المتأخرة، خاصة بسبب انتشار الكلاب الضالة، وكذا تواجد العديد من المنحرفين في مختلف الزوايا بعد أن اتخذوا منها مرتعا لهم، مستغلين الظلام الدامس، كما أضافوا أن عدة سرقات حدثت و مست بعض المنازل الواقعة بالحي.
و يقول محدثونا إن الحي استفاد من التهيئة قبل سنة، من خلال عمليات تعبيد الطرقات والأرصفة، وبناء الجدران مع دهنها، إلا أن المؤسسة المكلفة بتلك الأشغال لم تكمل عملها، حيث بقي جزءا كبيرا من الأسوار غير مكتمل، ما يشكل خطرا على أطفال الحي بحكم أنه يفصل الطريق عن منحدر خطير، و هو ما اضطر السكان إلى ترميم جزء منه بأموالهم الخاصة، فيما أنهت المؤسسة أشغالها دون توفير الإنارة التي وعدت بها عند بداية عمليات التهيئة، حسب المصادر ذاتها.
وحل يوم الأربعاء الماضي ممثل عن سكان الحي بديوان الوالي من أجل طرح هذا الإشكال، حيث قال للنصر إنه تلقى وعدا من طرف أحد المسؤولين بأن الولاية ستأخذ هذا الطلب بعين الاعتبار، على أن يشرع في وضع الأعمدة الكهربائية في أقرب فرصة ممكنة. و يذكر أن منطقة القماص استفادت من عمليات دهن للعمارات، ولكن لم يتم إدراج حي 40 مسكنا ضمن البرنامج.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى