إصابة أزيد من 7 أشخاص بتسمّم غذائي في القراح‎
أصيب مساء أول أمس، ما لا يقل عن 7 أشخاص بأعراض تسمم غذائي بمنطقة القراح في بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، حيث غادروا جميعا مستشفى عين مليلة الذي تم تحويلهم إليه، بعد أن تبيّن أن الأعراض ليست خطيرة.
و ذكر رئيس البلدية بالنيابة السيد حملاوي شعيب، أن المصابين الذين يتراوح عددهم بين 7 و 8، تحدثوا عن شربهم مياه غير صالحة بينما قال آخرون إن السبب هو «بيتزا» اشتروها من أحد محلات القرية، ما جعل السلطات المحلية تفتح تحقيقا للوصول إلى مصدر التسمم، كما تمت زيارة الأسر التي ظهرت على أفرادها الأعراض من طرف مندوب القطاع الحضري القراح، الذي أكد لنا في اتصال هاتفي، أن كل المصابين عادوا إلى بيوتهم بعد المعاينة الطبية.
و ذكر مواطن أصيب أحد أفراد عائلته للنصر، أن التسمم نجم عن  تناول الضحايا في عشاء ليلة السبت الماضي، «بيتزا» تم اقتناؤها من أحد محلات القراح، ولكن لم يكن لها شديد التأثير على صحتهم، فيما تتحدث مصادر محلية عن إصابة أزيد من 30 شخصا.
وفي نفس الصدد أكد «المير» بالنيابة، أن لجنة بلدية بالتنسيق مع مديرية التجارة، قامت بخرجة ميدانية صباح أمس إلى القراح و تفاجأت بكل المحلات مغلقة، مما حال دون تمكنها من تحديد مصدر الخطر حفاظا على صحة المواطن، خاصة ونحن في فصل الصيف الذي تكثر فيه التسممات
 الغذائية.                                                 ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى