سجلت مصالح الصحة بولاية قسنطينة، تزايدا في الإقبال على التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية مقارنة بالأعوام الماضية، حيث استقبلت مختلف المراكز، قرابة 2000 شخص في اليوم الأول من انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم التي تستمر إلى غاية الربيع المقبل.
و قال مدير الصحة بقسنطينة، عديل دعاس، في اتصال بالنصر يوم أمس، إن مصالحه استفادت من 34 ألف جرعة لقاح ضد الانفلونزا الموسمية، على أن يتم طلب حصة جديدة في حال نفاد هذه الكمية، مؤكدا أن عملية التلقيح التي انطلقت في العاشر من نوفمبر الحالي، تتم على مستوى 60 نقطة موزعة على تراب الولاية، و ذلك تحت إشراف أكثر من 70 فريقا طبيا.
و ذكر دعاس أن هناك إقبالا على اللقاح ضد الانفلونزا الموسمية خلافا للسنوات الماضية، و هو ما يعكس وصول المجتمع الجزائري إلى “درجة عالية من الوعي الصحي”، حيث أصبح المواطنون يقبلون على التلقيح دون أن يطلب منهم ذلك، على اعتبار أنه صار جزءًا من ثقافتهم الصحية، إذ خضع العديد من الأشخاص للتطعيم مباشرة بحلول فصل الخريف «بعد تخليهم عن الأحكام المسبقة”، حسب المتحدث.
و أوضح المسؤول أنه تم في اليوم الأول فقط من بداية حملة التلقيح، استقبال قرابة 2000 شخص بولاية قسنطينة، مؤكدا أن الفئة المستهدفة هم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة و ذوي الأمراض المزمنة مهما كان سنّهم و كذا النساء الحوامل، إضافة إلى المواطنين المقبلين على أداء مناسك العمرة.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى