تطالب 494 عائلة تقطن منطقة بني يعقوب ببلدية ابن باديس بولاية قسنطينة، بالربط بمواد الطاقة، حيث استفادت في السابق من سكنات  في إطار برنامج البناء الريفي.
وأكد السكان للنصر، أن عدم توفر الكهرباء والغاز بمنازلهم المنجزة منذ سنة 2004، جعل استغلال السكنات التي تم تشطيب أشغالها، جد صعب شتاء جراء انخفاض درجة الحرارة في أعلى منطقة في البلدية، مما يرغم بعض العائلات على العودة إلى سكنات العائلة خوفا على أبنائهم من أمراض البرد، فيما يستأجر سكنات مربوطة بالغاز طوال فترة شتاء، ويعودون إليها مع ارتفاع درجة الحرارة نهاية فصل الربيع.
كما يطالب السكان بتجديد شبكة الإنارة العمومية جراء تلف كل المصابيح، وأكدوا أن القرية تغرق في الظلام مع حلول كل ليلة، داعين إلى تعبيد الطريق الرئيسي الذي يتوسط القرية.
نائب رئيس البلدية المكلف بمنطقة بني يعقوب موجاري لمين، أكد للنصر أن عملية تحيين تكاليف الربط بخدمتي الكهرباء والغاز سوف تتم هذه الأيام بعد أن تم توفير خدمة الصرف الصحي التي تعد شرطا أساسيا للربط بالغاز، في انتظار برمجة ذلك مستقبلا، وأكد أن الفئة المعنية  تم ضبطها بصفة رسمية بـ 240 طلبا لخدمة الكهرباء و254 للكهرباء.
وفي ما يخص تجديد شبكة الإنارة العمومية، أكد المنتخب أن المجلس خصص في إطار برنامج التنمية المحلية أكثر من 500 مليون سنتيم لهذا الغرض، وأضاف أن إعادة الاعتبار للشارع الرئيسي من الممكن برمجتها بعد إتمام مد مختلف الشبكات تفاديا لعمليات الحفر التي تتزامن مع كل تجديد أو توسيع للقنوات.         ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى