يشتكي سكان مشتة عين حامة 2 الواقعة في بلدية بني حميدان بقسنطينة، من اهتراء الطريق المؤدي إلى المنطقة، إضافة إلى ضعف الإنارة العمومية، بينما أكد رئيس البلدية العمل على إصلاح المشاكل المطروحة حسب الأولويات.
وتضم المشتة حوالي 80 عائلة تبعد عن الطريق الوطني بأزيد من 600 متر، حيث يؤكد السكان أن هشاشة المسلك المؤدي إلى منطقتهم سببت لهم مشاكل لاسيما خلال فصل الشتاء، حيث يمتلئ بالأوحال، كما يتنقل الطلبة مشيا على الأقدام للالتحاق بحافلة النقل الجامعي، مضيفين أن تضرر الطريق راجع إلى عمليات تمت في السابق لمد وإصلاح قنوات المياه.
ولاحظنا عند وصولنا للمنطقة نقصا في الأعمدة الكهربائية، ما أدى إلى ضعف الإنارة العمومية التي يقول محدثونا إن الأشغال بها بدأت منذ العام الماضي للربط بين عين حامة 1 وعين حامة 2 ثم توقفت.  وفي سياق آخر، أضاف سكان بمشتة عين حامة العلوية، أن قدم حاويات القمامة وانكسارها تسبب في انتشار الأوساخ، مطالبين بتوفير حاويات جديدة، كما تطرقوا إلى ضعف شبكات الاتصال.
من جهته، أكد رئيس بلدية بني حميدان، عبد الحق شروانة، في اتصال له بنا، أن المشاكل المطروحة بخصوص مشتة عين حامة 2 تدخل ضمن المشاريع التي تتطلع مصالحه لإطلاقها، لاسيما في ما يخص تعبيد الطريق والإنارة، لكن البلدية تركز حاليا على مشاتي أخرى أكثر تضررا، كما قال إن نقص الإمكانيات يجعل المجلس ينظم أولوياته.
رونق بوشارب

الرجوع إلى الأعلى