دعمت ولاية قسنطينة، أشغال الشطر الثاني من طريق المحاجر بعين عبيد، بأكثر من 2 مليار سنتيم ،على أن ينطلق المشروع بمجرد الانتهاء من خطوات إسناده ليربط محاور مهمة بالطريق الوطني رقم 20.
 نائب رئيس بلدية عين عبيد أكد أن إجراءات تحويل الدعم قد شرع فيها بالنسبة لمشروع الطريق الذي يصل بين الوطني رقم 20 ، الرابط بين قسنطينة و قالمة ، ومنطقة المحاجر، وكذا منطقة الخردة تجاه بلدية ابن باديس ، وكذا مشروع المنطقة الصناعية التي من المنتظر  أن تتخصص في الصناعات الغذائية ، على مساحة تتجاوز 500 هكتار .
الإعانة كان قد طالب بها رئيس البلدية الوالي ، خلال زيارته الأخيرة للبلدية ، التي كانت قد أنجزت الشطر الاول بغلاف مالي يقدر ب2.4 مليار على مسافة تقدر بما يقارب 3 كلم.
الطريق من المقرر ان تستعمله شاحنات القمامة المنزلية ، الوافدة من عدة بلديات بما فيها مركز الولاية  والمدينة الجديدة ، ومن شأنه تخفيف الضغط على طرق مركز البلدية ، مستقبلا بعد ان يتحول إلى اجتنابي ، ما من شانه التخفيف من احتجاجات السكان الذين يجاورونه ، جراء سحب الغبار المتطاير على مدار الساعة  بسبب الحركة الكثيفة  للمركبات  وشاحنات الورشة الصينية.                  
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى