يطالب سكان منطقة سيدي الحواس التابعة لبلدية ابن باديس بقسنطينة، بتهيئة الطريق الذي يربط مشاتيهم الواقعة على مشارف ولايتي قالمة وسكيكدة بالتجمع السكاني بني يعقوب ومنه إلى مركز البلدية.
منطقة سيدي الحواس الواقعة على يمين الطريق الولائي رقم 16 الرابط ببلدية أولاد حبابة في سكيكدة، يمر عليها الطريق البلدي رقم 18 على مسافة تقدر بحوالي 3.5 كلم غير معبدة، وذلك انطلاقا من فج منصور الذي لم يخضع من قبل لأي تهيئة، حيث أنه مسلك جبلي ترابي وعر ويصعب السير عليه طوال السنة، وخاصة شتاء أين يضطر السكان لاستعمال الجرارات في التنقل، ما يدخل المنطقة في عزلة.
وتقطن بمنطقة سيدي الحواس أكثـر من 15 عائلة موزعة على مشاة متفرقة، حيث تعيش على النشاط الزراعي والرعوي بتربية الأبقار والمواشي، وقد اشتهرت في السنوات الأخيرة بتوسع زراعة أشجار الفواكه.
نائب رئيس بلدية ابن باديس المكلف بمنطقة بني يعقوب، السيد موجاري لمين، قال في اتصال بالنصر، إن رئيس البلدية ومدير تجزئة الأشغال العمومية على مستوى دائرة عين عبيد، قاما بزيارة منطقة سيدي الحواس الأسبوع الماضي والوقوف على وضع الطريق الذي يربطها.
وأضاف المنتخب أنه دار حديث مع السكان وتم الاستماع إلى انشغالاتهم، وقد تقرر تسجيل عملية تهيئة للطريق في إطار صندوق التضامن ما بين الجماعات المحلية، وفيما يخص الإنارة العمومية الريفية أكد أن السكان سوف يستفيدون قريبا من العملية على غرار مناطق كثيرة.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى