غرق طفل في بركة بالمسيلة و العثور على جثة فلاح داخل بئر ببسكرة  
استقبلت مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بن سرور جنوب المسيلة، مساء أول أمس، جثة طفل يبلغ من العمر 12 سنة، توفي داخل بركة مائية بمنطقة الربة ببلدية محمد بوضياف.
و حسبما علم من مديرية الحماية المدنية، فان جثة الطفل تم انتشالها من مواطنين بالمنطقة قبل وصول أعوان الوحدة الثانوية ببن سرور في حدود الساعة منتصف النهار و 59 دقيقة ليتم تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث، بينما تم فتح تحقيق من طرف عناصر فرقة الدرك الوطني المختصة إقليميا.
وتعد هذه الحالة    التاسعة منذ شهر ماي الفارط  ممن ابتلعتهم البرك و المستنقعات و الأحواض المائية، حيث سبق لمصالح الولاية و أن دقت ناقوس الخطر و أطلقت العديد من الحملات التحسيسية عبر وسائل الإعلام المختلفة، بمشاركة هيئات و جمعيات و المجتمع المدني قصد الحد من ظاهرة السباحة في الأودية و البرك، كما خصصت الرحلات الصيفية إلى الولايات الساحلية في نسبة كبيرة منها، لأطفال و شباب بلديات الجهة الجنوبية.
كما تدخلت، أول أمس، مصالح الحماية المدنية لولاية بسكرة، لانتشال جثة شخص عثر عليه ميتا داخل سيارته السياحية التي وجدت داخل بئر قديمة تقع بمنطقة الولاجة ببلدية الفيض شرق بسكرة، و أفادت ذات المصالح، بأن الأمر يتعلق بالضحية (م. ع ) البالغ من العمر 47 سنة يقيم بقرية زريبة حامد و قد استعملت آلة رفع لاستخراج المركبة التي كانت بداخلها الجثة.
الحادثة التي هزت هدوء المنطقة بعد اختفاء الضحية عن الأنظار لعدة ساعات، فتحت بشأنها مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا تحقيقا مكثفا، للوقوف على حيثيات القضية و معرفة ملابساتها.   
و بسكيكدة، تدخلت مصالح الحماية المدنية، مساء أول أمس، من أجل انتشال جثة غريق بشاطئ العربي بن مهيدي، الضحية يدعى ( م.ف) 18 سنة، يقطن بحي 400 مسكن بباتنة، كان في رحلة استجمام بالمركز رقم 5 بشاطئ العربي بن مهيدي، الضحية هو تاسع ضحية من ضحايا الغرق بشواطئ ولاية سكيكدة منذ افتتاح موسم الاصطياف هذه السنة، منهم 7 ضحايا على مستوى شاطئ العربي بن مهيدي و ضحية بشاطئ سيدي عكاشة ببلدية المرسى و آخر بشاطئ تلزة بالقل.
  ف. قريشي / ع. بوسنة/ ب. مخبي

الرجوع إلى الأعلى