حطت أمس بمطار محمد بوضياف الدولي قسنطينة طائرة  حفظة القرآن الكريم
« طائرة تحفها الملائكة» حاملة 53 حافظا لكتاب الله استفادوا من عمرة في إطار مسابقة سنوية تنظمها مديرية الشؤون الدينية للولاية، بهدف تشجيع الشباب و حتى الأطفال على قراءة القرآن و حفظه.
المبادرة في طبعتها الرابعة، شهدت هذه السنة مشاركة واسعة للعنصر النسوي ممثلا في 48 حافظة للقرآن، استطعن افتكاك مقاعد لهن ضمن البعثة التي ضمت عموما 183 معتمرا من بينهم 13 متقاعدا من قطاع الشؤون الدينية، بالإضافة إلى مواطنين أبوا  إلا المشاركة في الرحلة ، التي عرفت بالإضافة إلى أداء مناسك العمرة ، برمجة جولات سياحية إلى مصنع نسج كسوة الكعبة المشرفة و مطبعة المصحف الجامع، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات مع أعضاء من الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم.
في سياق متصل، يشرف اليوم ممثل عن وزراة الشؤون الدينية و الأوقاف، على توزيع 83 قرض زكاة لصالح شباب و شابات من أصحاب الحرف، استفادوا من إعانات مالية بقيمة مالية إجمالية قدرها 23 مليون دج، وزعت بينهم حسب نوعية المشاريع بداية من 15 مليونا حتى 50 مليون سنتيم كحد أقصى.
و تأتي عملية توزيع القروض بالموازاة مع إعلان انطلاق الحملة السنوية  لجمع زكاة الثمار و الزروع لسنة 2014، علما أن هذه السنة تعد الأخيرة بالنسبة لمشروع قرض الزكاة، حيث تقرر إلغاءه بداية من العام الجاري بموجب منشور وزاري خاص، أقر بالمقابل تحويل 87 بالمائة من الأموال التي كانت مخصصة للقروض لصالح زكاة الفقراء.                    

ن/ط
 

الرجوع إلى الأعلى