مـنـح 1900 اسـتـفـادة من السّــــكــن بالــوادي
شدد والي ولاية الوادي «عبد القادر بن سعيد»، على ضرورة التسليم النهائي لمشروع مقر بلدية عاصمة الولاية في غضون ثلاثة أشهر، مؤكدا على تسليم مفاتيح 1707 سكنات بذكرى أول نوفمبر، فيما سيشرف المسؤول اليوم على توزيع 1900 وحدة من مختلف الصيغ .
و قال ذات المسؤول خلال زيارة ميدانية لبعض مشاريع وسط المدينة، مساء أول أمس الاثنين، بأنه من غير المعقول أن لا يكون بالولاية مقر لبلدية أو مجموعة بلديات نموذجا من حيث التهيئة و انجاز المشاريع في وقتها من أصل 30 بلدية، مضيفا بأن بلدية الوادي يجب أن تكون القدوة، كما رفض كل الحجج التي تقدمها في كل مرة المؤسسات المنجزة، أو المكلفة بالدراسة مقدما نموذجا للفلاح السوفي الذي يقوم بزارعة أرضه و خدمتها في كل الظروف.
كما أمر والي الولاية بهدم مختلف البنايات القديمة المقابلة لواجهة البلدية، آمرا رئيس البلدية بتهيئة الصومعة القديمة المقابلة لمدخل مقر البلدية الجدية و دمجها مع تهيئة واجهة المقر، مؤكدا على إكمال المشروع قبل التحدث عن تجهيزها.
كما أشار الوالي، إلى أن ذكرى أول نوفمبر ستكون عرسا لتسليم مفاتيح 1707 سكنات بمختلف الصيغ، التي هي بصدد دراسة الطعون و ضبط القوائم النهائية، و هذا خلال معاينته لعدد من مشاريع السكن بالبلدية التي هي قيد الانجاز، منها 250 سكنا عموميا إيجاريا بحي سيدي مستور و 500 مسكن بصيغة البيع بالإيجار.
كما شدد المسؤول الأول بالولاية، على الضرب بيد من حديد كل من يتسبب في انتشار النقاط السوداء الخاصة بالرمي العشوائي للنفايات، مضيفا بأنه على المسؤولين المباشرين مراقبة الظاهرة و مكافحتها كل حسب مسؤوليته، خاصة داخل الوسط الحضري، و ذلك خلال إطلاعه على بعض النقاط السوداء على غرار البركة المائية بالقرب من سوق الجملة للخضر و الفواكه و التي سبق “للنصر” تسليط الضوء عليها .
كما أكد “عبد القادر بن سعيد “، على أن مصالحه استجابت  للمطلب الجماهيري بتهيئة ساحة الشباب بوسط المدينة، على أن تتخذ مختلف إجراءات التعويض و نقل المحلات المتواجدة أسفل الساحة، خاصة و أن تقرير الخبرة أكد على أن هيكل الساحة مهدد بالسقوط.
 و تشرع السلطات المحلية بالوادي، اليوم ، في توزيع 1910 وحدات سكنية بمختلف الصيغ، بين تسليم للمفاتيح و منح قرارات استفادة من الدعم الموجه للسكن الريفي و أخرى تتعلق بالتحصيصات الاجتماعية عبر إقليم الولاية، تزامنا مع الاحتفال بيوم عاشوراء المصادف ليوم غد الخميس.
و حسب بيان لخلية الإعلام و الاتصال بالولاية، تحصلت «النصر» على نسخة منه ، فإن عملية التوزيع التي سيشرف عليها والي الولاية عبد القادر بن سعيد بقاعة الاجتماعات ، تتعلق بتسليم مفاتيح 972 سكنا عموميا إيجاريا عبر إقليم الولاية، حيث سيستلم 300 مستفيد من بلدية قمار شمال الولاية سكناتهم ،  وتمنح مفاتيح 570 وحدة سكنية ببلدية جامعة  ، بالإضافة إلى 90 مفتاحا لسكنات ببلدية اسطيل كما توزع 12 مسكنا من نفس الصيغة ببلدية الرباح جنوب الولاية. و ستسلم حسب ذات البيان، مفاتيح 138سكنا بين اجتماعي تساهمي و ترقوي مدعم و التي أشرفت على انجازها مؤسسة خاصة للترقية العقارية و الوكالة العقارية بكل من بلديتي وسط المدينة الوادي و بلدية الرباح.
كما سيتم توزيع 200 قرار استفادة من  إعانة الدولة الموجهة للسكن الريفي ببلديات الحمراية، 120 كلم شمال عاصمة الولاية و بلديات كل من المقرن سيدي عون و الطالب العربي و بلدية النخلة أقصى جنوب الولاية، بالإضافة إلى منح 600 قرار استفادة خاصة بالتحصيصات الاجتماعية الموجهة للسكن ببلديات الرقيبة، تغزوت و قمار و بلدية الرباح.
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى