حجز مضخات تستغل في سقي محاصيل بالمياه القذرة
حجزت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية الشريعة ولاية تبسة، في ساعة مبكرة من يوم أمس الثلاثاء، مضخات و معدات تستغل في عملية السقي بالمياه القذرة، و ذلك أثناء خرجة فجائية إلى واد عبلة بالشريعة من طرف لجنة حفظ الصحة و الوقاية بالبلدية رفقة عناصر الدرك الوطني، بغرض مكافحة هذه الظاهرة.
و قد تم فتح تحقيق للوصول إلى أصحاب المضخات التي تستعمل في سقي محاصيل زراعية و خضر موجهة للاستهلاك و ما تشكله هذه الأخيرة من أمراض وبائية خطيرة على الصحة العمومية.
و استنادا إلى مصدر النصر، فإن معلومات مؤكدة وصلت إلى مصالح الدرك الوطني و مكتب حفظ الصحة، تتعلق بقيام فلاحين بسقي محاصيلهم الزراعية بمياه الصرف الصحي لبلدية الشريعة، بالمكان المسمى عبلة الذي لا تبعد كثيرا عن مقر البلدية.
و إثر عملية تمشيط واسعة و بتفتيش الأماكن المجاورة، تم العثور على محركات و تجهيزات تعمل بالوقود، عبارة عن مضخات موصولة بأنابيب السقي عبر عدة أراضي مزروعة، ليتم وفق ذات المصدر، حجزها و فتح تحقيق في القضية للوصول إلى أصحاب تلك القطع الأرضية التي تقع بجوار الوادي الذي تمر عبره المياه القذرة و كذا التعرف على أصحاب المضخات، على أن يتم تحرير محاضر و إرسالها إلى الجهات القضائية المختصة عن جنحة السقي بالمياه القذرة.
و قد سبق و أن تمكنت فرقة الدرك الوطني و مصالح بلدية المزرعة، قبل أسبوع، من حجز 4 مضخات لسقي المحاصيل الزراعية بالمياه القذرة، و إحالة أصحابها على الجهات القضائية.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى