إحباط 3 عمليات تهريب في يـــوم واحــــد
تمكنت مصالح الجمارك العاملة على مستوى المركز الحدودي أم الطبول بولاية الطارف، أمس الأول ، من معالجة 3قضايا تخص مكافحة التهريب، تم خلالها توقيف 3أشخاص و حجز سلع مختلفة و مبالغ مالية بالعملة الوطنية و الأجنبية و مصادرة سيارة سياحية.
تمكنت المصالح المعنية في العملية الأولى، من توقيف مسافر كان بصدد إتمام إجراءات الخروج من التراب الوطني على متن سيارة من نوع شوفرولي متجها نحو البلد المجاور ، وأثناء قيامه بالإجراءات الجمركية وتفتيش  السيارة التي كان على متنها المعني ، تم العثور على بضاعة ذات صبغة تجارية كانت مخبأة بإحكام داخل واقي الصدمات الخلفي و كذا داخل الكرسي الخلفي للسيارة، تمثلت  في 70  كلغ من مادة العسل عالي الجودة، و التي دخلت قائمة الموارد المهربة في المدة الأخيرة  ،حيث تم حجز البضاعة  و وسيلة النقل  و تحرير  محضر حجز نظرا لمخالفة الموقوف لأحكام المادة 325 من قانون الجمارك.
أما العملية الثانية، فتمثلت في حجز مبلغ مالي قدر بـ 5640  دينارا تونسيا و 700 ألف دينار جزائري، أي ما يعادل 940.933,00  دج ،عثر عليها أثناء القيام بعملية تفتيش مسافر كان بصدد إتمام إجراءات الدخول إلى التراب الوطني البلد المجاور، و قد تم حجز المبلغ المذكور و تحرير محضر لمخالفة  المعني لأحكام الأمر 22/96 المعدل و المتمم بالأمر 03/10 المتعلق بالصرف و حركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج.
ثالث عملية تمت معالجتها في ذات اليوم من قبل نفس المصالح، تمثلت في حجز 18 هاتفا نقالا من مختلف الأنواع، تم ضبطها لدى مسافر كان بصدد إدخالها إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية و دون تصريح. العملية جاءت بعد عملية التفتيش الجسماني  للمسافر ،كما تم العثور على مجموعة أخرى من الهواتف داخل حقيبته، حيث تم حجز البضاعة و تحرير محضر مخالفة ضد المعني طبقا لأحكام المادة 325  من قانون الجمارك حول على العدالة.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى