كشفت مصالح مديرية الموارد المائية بجيجل، عن وجود صعوبات عديدة في عملية إنجاز أشغال تجديد شبكة التطهير وسط مدينة الطاهير. و أوضحت ذات المصالح، بأن أشغال الإنجاز للشبكة تعرف عدة تدخلات، بفعل وجود عوائق كثيرة تؤثر على وتيرة تقدم الأشغال على غرار التقاطع الحاصل مع قنوات المياه الصالحة للشرب، و قنوات الغاز، بالإضافة إلى أسلاك الكهرباء و أسلاك الهاتف.
و ذكرت ذات المصالح، بأن إزالة قناة التطهير القديمة بما فيها منافذ المراقبة و تعويضها بالقناة الجديدة في حينها، مع إلزامية التكفل التام بربط جميع السكنات الموجودة و وضعها حيز الخدمة مباشرة، جعل الأشغال تسير بوثيرة متوسط.
 و أشارت مصالح المديرية، إلى أن تقدم الأشغال بلغ مرحلة جد معتبرة، حيث تم الانتهاء من مجمع التطهير الرئيسي للجهة الشرقية و الغربية للمدينة، و بخصوص الشبكة، فقد تم الانتهاء من الأشغال على مستوى الجهة الغربية لوسط المدينة، و ستنطلق عملية إعادة الأرضية إلى حالتها الأصلية قريبا.
و تأتي تطمينات المديرية مع وجود عدة شكاوى من قبل قاطني بلدية الطاهير، و المتعلقة بتأخر تسليم الأشغال، رافقها تدهور وضعية الطرقات عبر مختلف الشوارع، حيث طالب المعنيون من السلطات بالتدخل العاجل لتحسين مستوى الأشغال و الإسراع في تنفيذه.
م.م

الرجوع إلى الأعلى