الكـهـربــاء و التـهـيـئـة في مـقـدمـة مطـالــب سكــان البـنـاء الذاتـي
لا تزال عشرات العائلات المقيمة بحي البناء الذاتي بمدينة أولاد جلال غرب بسكرة بدون كهرباء، رغم السنوات الطويلة من تاريخ استغلالهم للسكنات.
المتضررون عبروا في اتصالهم بالنصر، عن معاناتهم الكبيرة نتيجة للتأخر الكبير في تلبية مطلبهم و طالبوا السلطات المحلية و المديرية الوصية بالإسراع في ربط سكناتهم بذات الطاقة، للتخفيف من حدة معاناتهم التي نغصت حياتهم بحكم النقائص العديدة المسجلة.
و أكدوا على أنه رغم الشكاوى الموجهة لسلطاتهم المحلية لإيجاد حلول للوضعية الكارثية التي آل إليها حيهم في ظل غياب الكهرباء و الإنارة العمومية التي خلقت لهم مشاكل أخرى ذات صلة بحياتهم اليومية.
و أفاد المشتكون، بأن مشكلة غياب  الكهرباء دفعت بمسؤولي المدرسة الابتدائية بالحي إلى تأمينها على مسافة 400م من الحي المجاور. مشاكل أخرى يطرحها السكان بحدة على غرار التهيئة الحضرية المنعدمة، إذ تتحول الشوارع و الطرقات خلال تساقط الأمطار إلى برك كبيرة و أوحال، تمنع التنقل سيرا على الأقدام و تحول دون دخول وسائل النقل، إضافة إلى التأخر الكبير في ربط عشرات السكنات بشبكة الغاز الطبيعي.
زيادة على المشكل القديم الجديد المتمثل في انعدام شبكة للصرف الصحي على مستوى جزء معتبر من الحي و هي المشكلة التي أصبحت مطلبا أساسيا شأنها شأن باقي المطالب الأخرى.
السلطات المحلية و بعد أن أقرت بالمعاناة، أكدت على أن المشاريع التي كانت مبرمجة للتنفيذ بالحي على غرار توسيع شبكة الصرف الصحي و ربط السكنات المحرومة  بالكهرباء، تم تجميدها من قبل الوصاية و أشارت إلى سعيها الحثيث بالتنسيق مع المصالح المختصة للتكفل الأمثل ببعض المطالب المرفوعة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى