23 مليارا لتجديد شبكة المياه لمدينة بوثلجة
إستفادت بلدية بوثلجة بولاية الطارف ، من مشروع تجديد شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب عبر أحياء  مركز المدينة ، للقضاء على مشكلة التسربات ، و تأمين الحاجيات اليومية للساكنة من المياه الشروب قبل حلول شهر رمضان المقبل.
و قد شدد الوالي، نهاية الأسبوع، خلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق تجديد شبكة المياه  من الفولاذ الزهري على مسافة تقارب 24كلم بغلاف مالي قدره 23مليار سنتيم ، على ضرورة دعم الورشات بكل الوسائل والإمكانيات للإسراع في إنهاء الأشغال في آجالها المحددة، لضمان توفير المياه للسكان بالكميات المطلوبة نوعا وكما، إلى جانب تأكيده للمصالح المعنية، على الاعتماد على المياه الجوفية ذات المذاق العذب التي تتوفر عليها البلدية لتلبية احتياجات المواطنين  ، و كذا القضاء على النقاط السوداء التي تعرف تذبذبا و اضطرابات في توزيع المياه، خاصة مع التوسع العمراني الذي تشهده  البلدية في السنوات الأخيرة و تزايد حدة الطلب على المياه الشروب.
كما أعلن المسؤول عن تخصيص مبلغ 4ملايير سنتيم لإعادة تأهيل شبكة التطهير بعمر نوارة وهذا تجنبا لخطر الإصابة بالأمراض المتنقلة عن طريق المياه ، بعد أن سجل مؤخرا الاشتباه في اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب بذات الحي، علاوة على تعليمات بربط عدة أحياء بشبكة غاز المدينة على غرار حي 1500مسكن و حي خليف طرشون.و وجه الوالي انتقادات لاذعة للمقاولة المكلفة بإنجاز شبكة غاز المدينة ببلدية بوثلجة، أمام تأخر الأشغال التي ظلت تراوح مكانها بما يرهن دخول هذه المادة الحيوية حيز الخدمة، رغم تسديد المستحقات المالية للمقاولة. و قد أمهل  المسؤول المقاولة 20 يوما لإنهاء الأشغال، إلى جانب قراره بسحب مشروع ربط بلدية وادي الزيتون بغاز المدينة من ذات المقاولة المتقاعسة، بسبب إخلالها بالتزاماتها، زيادة على ذلك أعطى المسؤول تعليمات بعدم التعامل مع المؤسسات المفلسة و منع عملها بالولاية. من جهة ثانية، حث الوالي على التنسيق بين المصالح و تفعيل اللجنة التقنية للدائرة لتأهيل الشبكات المختلفة كالغاز، المياه و التطهير، قبل الانطلاق في تعبيد الطرقات و إنجاز الأرصفة بالأحياء و الشوارع حفاظا على المال العام.  
و أبدى الوالي استعداده لضخ ما قيمته 50مليار سنتيم لبلدية بوثلجة إن اقتضى الأمر ذلك لمعالجة المشاكل و النقائص المطروحة، موضحا في سياق متصل، بأن الحجة التي كانت في الماضي بخصوص نقص الأموال لم تعد مطروحة اليوم، بعد استفادة الولاية من برامج و دعم من الوصاية بعد الزيارة الأخيرة لوزير الداخلية، لإعادة تأهيل الولاية في ميادين مختلفة. وأقر المتحدث، بأن ولاية الطارف تعرف تأخرا كبيرا في مجال إنجاز مشاريع الموارد المائية و هي الأسباب التي جعلت الولاية تتخبط في مشاكل رغم توفر الأموال، داعيا القائمين إلى الانطلاق في العمليات الاستعجالية لربح الوقت واستدراك التأخر المسجل.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى