تحصيص اجتمــــاعي  دون شبكـــــة ميــــــــــاه  
طالب سكان التحصيص الإجتماعي363  ببلدية شتمة شرق عاصمة الولاية بسكرة، من السلطات المحلية و الولائية، بالتدخل العاجل لحل مشكلتهم الناجمة عن تأخر ربط سكناتهم بشبكة المياه الصالحة للشرب.
الأمر الذي أرقهم،  كما يقولون، و زاد من متاعبهم اليومية، حيث تعاني عشرات العائلات من أزمة حادة في التزود بالماء الشروب و ينتقدون عدم تحرك الجهات المسؤولة في تلبية مطلبهم.
و هي مشكلة أفرزت حسبهم انتعاشا في نشاط بيع صهاريج المياه، التي عرفت أسعارها ارتفاعا فاحشا و تسببت في معاناة حقيقية لهم و أمام هذه المشكلة و الارتفاع في سعر صهاريج المياه، اضطر بعض سكان التحصيص إلى التنقل نحو الأحياء المجاورة بالمدينة باستعمال مركباتهم للتزود بكميات من الماء، رغم الشكاوى الموجهة لجميع المسؤولين و التعبير عن رفضهم البقاء دون ربط بشبكة توزيع المياه.
من جهة أخرى، يطالب السكان بالتهيئة الحضرية للطرقات و شددوا ، على ضرورة الإسراع في مباشرة أشغال التحسين الحضري، للحد من الخطورة التي تشكلها على سلامة مستعمليها، بسبب كثرة انتشار الحفر و المطبات و غياب البالوعات، حيث تتحول عند تساقط الأمطار إلى برك من المياه و الأوحال تصعب من حركة السير.
المعنيون انتقدوا استمرار الوضعية المزرية التي لم تجد طريقها للحل و التي انعكست سلبا على حياتهم اليومية، رغم الوعود المطمأنة في الكثير من المناسبات.
السلطات المحلية أقرت بالوضعية التي يطرحها السكان و أكدت على مراسلتها الجهات الوصية للنظر في المشاكل.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى