شرعت مصالح بلدية طولقة غرب بسكرة، في تجديد و توسيع شبكة الصرف المهترئة ببعض الأحياء و الشوارع، للقضاء على مشاكل الانسداد و تسرب المياه إلى السطح.
المشروع الذي قسم إلى 6 عمليات، يشمل توسيع الشبكة بمنطقة فرفار وشارع مغيري وتجديدها بمنطقة لبداع ، دريس عمر، بن صغير وغيرهم مع تجديد القنوات بالأحياء التي يعاني سكانها من تسربات للمياه من ذلك حي100 مسكن.
على أن يشرع قريبا في أشغال التجديد على مستوى حيي سيدي رواق و النصر، للحد من التسربات تلبية لمطالب سكانهما الذين كثيرا ما اشتكوا من تدهور بيئي خطير، بسبب اهتراء قنوات الصرف الصحي و تدفق المياه القذرة إلى السطح، ما أدى إلى انتشار واسع لمختلف أنواع الحشرات الضارة التي أقضت مضاجعهم و نغصت عليهم راحتهم.
هذا إلى جانب انتشار روائح كريهة أثرت سلبا على العائلات المقيمة و بحسب السلطات المحلية، فإن تدخلها يأتي لحل المشكلة بشكل مؤقت، لتفادي تفاقمها من يوم لآخر، قبل الشروع في تجديد الشبكة عند توفر الاعتمادات المالية اللازمة و إنهاء حالة الاهتراء على مستوى قنوات الصرف المنجزة في الثمانينات بمواد لم تعد صالحة في الوقت الراهن.
و بحسب مصدرنا، فإن العملية تتطلب غلافا ماليا يقارب الـ4 ملايير سنتيم وفقا للدراسة المعدة و هي مقترحة في برنامج مديرية الموارد المائية، قبل عملية التسجيل و التنفيذ الفعلي.              ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى