طالب المستفيدون من حصة 40 مسكنا ريفيا بحي السلام بالقرية الفلاحية بمدينة طولقة غرب بسكرة، السلطات المحلية بضرورة التدخل الفوري، و إيجاد حلول جذرية للانشغالات التي يطرحونها منذ عدة سنوات، بعد أن أثارت تذمرهم في ظل الحاجة إليها.
السكان المحرومون أكدوا على أنهم  يعيشون على أمل أن يتحرك المسؤولون لانتشالهم من المعاناة التي عمرت طويلا، في ظل تأخر ربط سكناتهم بشبكتي الكهرباء، و الغاز.
إلى جانب الغياب الكلي للمشاريع التنموية، مطالبين بتقديم ضمانات للإسراع في ربط سكناتهم بهذه الطاقة الحيوية، و برمجتها في أقرب الآجال.
و أشاروا في اتصال بعضهم بالنصر، إلى أن مطالبهم تأتي بعد الشكاوى العديدة الموجهة لمختلف الجهات، مقابل وعود المسؤولين، و المنتخبين بحل المشاكل، و إدراجها ضمن برامج مشاريع الربط بالكهرباء، و الغاز.
إلا أن ذلك بقي دون تنفيذ، ما دفعهم للمطالبة مجددا، و التعبير عن رفضهم المطلق للوضعية المزرية التي يعيشونها.
 و بهدف توفير الحد الأدنى من الكهرباء، اضطر السكان إلى تأمينها بطريقة عشوائية من المناطق المجاورة، رغم مخاطر العملية، و بحسبهم فإنهم يعلقون آمالا عريضة على السلطات المحلية، و المديرية الوصية، من أجل التدخل لرفع الغبن عنهم، و ترقية إطارهم المعيشي في منطقة تفتقر إلى الكثير من الضروريات.
السكان المحرومون شددوا على ضرورة الإسراع في ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي لإنهاء معاناتهم من مشكل جلب قارورات غاز البوتان التي يجدون أحيانا عدة صعوبات في الحصول عليها، خاصة أثناء التقلبات الجوية، و ارتفاع نسبة الطلب.
 مشكلة الإنارة العمومية ضاعفت بدورها من معاناتهم، خاصة أثناء فصل الحر بالنظر إلى انتشار الحشرات، و الزواحف بحكم طبيعة المنطقة الفلاحية.
و لذا يناشدون السلطات المحلية بالتدخل العاجل، من أجل النظر في معاناتهم، و الاستفادة من المشاريع التنموية التي لم يستفيدوا منها في وقت سابق.
السلطات المحلية أقرت بمعاناة السكان، و أكدت على لسان رئيس الدائرة في اتصال مع النصر، على أنه تم اقتراح مشروع لربط سكناتهم بالكهرباء، و الغاز، في انتظار موافقة الوصاية قبل عملية التجسيد على أرض الواقع.                       
ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى