ناقلون يطالبون بنقاط توقف إضافية
يشتكي أصحاب الحافلات العاملة على الخط الجديد الرابط بين بلدية أولاد عسكر بولاية جيجل و مدينة ميلة، الذين دخلوا الخدمة الفعلية منتصف شهر ديسمبر الجاري، من بعض المشاكل الميدانية المعترضة و في مقدمتها انعدام نقاط توقف على هذا الخط، خاصة داخل إقليم ولاية ميلة.
الشاكون و هم من أبناء ولاية جيجل، الذين حازوا على ترخيص النقل من إدارة ولايتهم، صرحوا على لسان أحدهم بأن الترخيص المحصل عليه، لا يتضمن أي نقطة توقف بين البلديتين المذكورتين، مضيفا بأن الحافلة ليست طائرة تنطلق من مطار نحو مطار إلى آخر دون توقف بل هي في حاجة للتوقف حسب طلب المسافرين.
مشيرا إلى أن الحافلات الأربعة التي دخلت الخدمة من أصل ثمانية حازت على الترخيص، تتوقف بناء على طلب المسافرين في بعض نقاط التوقف داخل إقليم ولاية جيجل و كذا بالمنطقة التي تسبق مركز بلدية ترعي باينان داخل إقليم ولاية ميلة، لكنها بمجرد وصولها لمركز باينان يمنع عليها التوقف حتى لو كان الأمر يتعلق بنزول الركاب.
مفيدا بأن زميلا لهم تعرض لمحاولة الضرب من قبل نظرائه العاملين على خط ميلة باينان، مؤكدا على أن هذه المشاكل التي أثرت سلبا على مردود الخط هي التي جعلت الحافلات الأربع الأخرى، تحجم عن مباشرة النشاط، طالبا من السلطات المعنية بولايتي ميلة و جيجل إيجاد حل للمشكلة القائمة على خط يعتبر ريفيا لحد الساعة و حتى لا تتم معاقبة سكان هذه المنطقة الجبلية.
مدير النقل بولاية ميلة، فند القول بوجود طلب بولاية ميلة، للعمل على هذا الخط، مؤكدا على أنه و لحد الساعة، لم تتلق إدارته أي طلب في هذا الشأن، مضيفا بأن الحافلات المرخص لها من ولاية جيجل، ليست لها أي نقطة توقف بين نقطة الانطلاق و نقطة الوصول و كل مخالف يتحمل مسؤوليته أمام رجال الأمن في حال ضبطه متلبسا.
مشيرا في السياق، إلى أن الحافلات العاملة على خط باينان ميلة و كذا رجاص ميلة، كافية و التفكير قائم بالنسبة لمديرية النقل لولاية ميلة، في فتح خط يربط بلدية ترعي باينان ببلدية أولاد عسكر.
  إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى