الحــرس الجمهــوري يتفتــح على الجمهــور
أعطيت، صباح أمس بدار الثقافة علي سوايعي بمدينة خنشلة، إشارة انطلاق فعاليات الأيام الإعلامية حول نشاط الحرس الجمهوري و التي تدوم من 27 إلى 30 جانفي الجاري.
و  الأيام أشرف عليها   العميد قائد المدرسة الوطنية لتكوين ضباط الصف الشهيد حصروري العايش، ممثلا عن السيد اللواء قائد الناحية العسكرية الخامسة و بحضور السلطات المحلية المدنية و العسكرية و جمع غفير من المواطنين و الذي أكد من خلال كلمته الافتتاحية، على الدور الفعال و الهام للحرس الجمهوري مع   تقديم  شروحات وافية عن هذا النشاط المفتوح للمواطنين و لوسائل الإعلام، للتعرف عن كثب على مكون هام من مكونات الجيش الوطني الشعبي و إبراز الصورة المشرفة للجيش الوطني الشعبي، من خلال تثمين الانجازات المحققة في إطار برنامج تطوير و عصرنة سلاح الحرس الجمهوري.
و أبرز أيضا مدى الأهمية التي توليها القيادة العامة للحرس الجمهوري، لتدعيم الروابط المتأصلة و تعزيزها بين الجيش و المواطن و الانفتاح على المجتمع المدني.
كما تم عرض شريط فيديو عن مختلف مراحل تكوين الحرس الجمهوري و نشاطاته المختلفة، فضلا عن ورشات تمثل مختلف تخصصات الحرس الجمهوري من موسيقى عسكرية و خيالة و كذا معرض للصور و الألبسة المختلفة و العتاد و الفرص المتاحة لشباب المنطقة، للتجنيد في صفوف الحرس الجمهوري.
و سيتمكن شباب ولاية خنشلة خلال الأيام الإعلامية المذكورة، من التعرف أكثر عن  مكونات الحرس الجمهوري، أين سيتلقى إجابات وافية و شاملة عن كل استفساراته من قبل مجموعة من الضباط.

ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى