لجنـــة ولائيـــة لبحث أسبــاب حـــــــوادث الحافـــلات بقالمة   
تعتزم سلطات مدينة قالمة، تشكيل لجنة لتقييم وضعية النقل الحضري و البحث في أسباب حوادث السير الدامية التي كانت حافلات النقل الحضري المتسبب الرئيسي فيها، كما حدث منذ أيام قليلة عندما قتلت حافلة امرأة و أصابت أخرى بجروح في ضاحية وادي المعيز جنوب المدينة.  
و قال رئيس أمن ولاية قالمة عمر شودار في ندوة صحفية أمس الاثنين، بأن اللجنة يشرف عليها والي الولاية و تظم عدة أطراف بينها الشرطة و مديرية النقل و أصحاب الحافلات لدراسة الوضع و إيجاد حلول جذرية للفوضى التي يعيشها قطاع النقل الحضري في السنوات الأخيرة.  
و سيكون ملاك هذه الحافلات التي تملأ شوارع المدينة، أمام الأمر الواقع، لوضع حد للحوادث المستمرة و حث السائقين على احترام قانون المرور و التقليل من السرعة و المنافسة الشرسة على الطرقات، لتحقيق أكبر مدخول يومي ممكن.  
و لا يستبعد اتخاذ إجراءات صارمة ضد الحافلات التي ترتكب حوادث سير و تضايق المسافرين و المشاة على الطرقات العامة، حيث تعد السرعة و التهور و التعب الذي ينال من السائقين، من أهم العوامل المتسببة في وقوع حوادث السير و تراجع نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، الذين يستعملون هذا النوع من النقل الجماعي للتنقل بين ضواحي المدينة و الذهاب للعمل و الدراسة.
و لم يتوقف سكان مدينة قالمة عن المطالبة بوضع حد لفوضى النقل الحضري و ردع السائقين المتهورين و وقف العنف اللفظي و حتى الجسماني الذي يتعرض له المسافرون بين حين و آخر على مختلف الخطوط الرابطة بين ضواحي المدينة.  
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى