ملثمون يقتحمون مسكنا و يستولون على أموال و مجوهرات
أدانت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، ثلاثة أشخاص بـ 10 سنوات سجنا نافذا، على خلفية متابعتهم بجناية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية و جناية السرقة المقترنة بتوافر ظروف العنف و التهديد بالليل و التعدد، فيما التمس النائب العام عقوبة 20 سنة سجنا.
حيثيات القضية تعود إلى 28 أكتوبر 2018، عندما كان المتهم (و.م) جالسا رفقة (ح.س) و(ب.ب) في مكان خال بمنطقة عين اغبال ببلدية الشرايع بالجهة الغربية للولاية، إلى أن راودتهم فكرة السطو على منزل يقع بمنطقة معزولة بمحاذاة الطريق الولائي رقم 39 و بعد تخطيطهم للجريمة، توجهوا مباشرة نحو المنزل محل السرقة و كانت الساعة تشير وقتها إلى التاسعة ليلا.
و حتى لا تنكشف هويتهم، قاموا قبل دخولهم إلى المنزل، بوضع أكياس على رؤوسهم و أيديهم، حاملين معهم أسلحة بيضاء، ليشرعوا في الاستيلاء على مبالغ مالية بالعملة الصعبة و الوطنية و مجوهرات و عند مغادرتهم المنزل، قاموا باقتسام المسروقات.
أثناء المحاكمة صرح المتهم (و.م) بأنه يعاني من مرض نفسي و لا يعي خطورة الأفعال التي يقوم بها، مصرحا بأنه كان متعاقدا مع الجيش الشعبي الوطني، قبل أن يتم تسريحه بسبب تعرضه إلى أزمة عقلية، موضحا بأنه كان يعتقد بأن منزل الضحايا عبارة عن كازمة بحكم أنه تعود على اقتحام الكازمات لما كان في صفوف الجيش و بأنه لم يتذكر إن كان قد اقتحم المنزل بمفرده أم مع بقية المتهمين.
أما المتهم (ح.س)، فقد نفى التهمة و تراجع عن اعترافه أمام الضبطية القضائية، بينما اعترف المتهم (ب.ب) بالوقائع و صرح بأنهما خططوا للجريمة و قاموا مع بعض باقتحام المنزل و الاستيلاء على الأموال و المجوهرات و اقتسامهما فيما بينهم.
من جهتهما الضحايا الزوج و الزوجة، أكدا في تصريحاتهما على أنهما كانا في منزلهما بتاريخ الوقائع، قبل أن يتفاجأ باقتحام ثلاثة أشخاص للمنزل و هم ملثمين مدججين بالأسلحة البيضاء (منشار و سكاكين) و قاموا بالسطو، تحت التهديد، على أموال بالعملة الصعبة و مجوهرات و لاذوا بالفرار.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى