توقيف  مقتحمي  سكنات اجتماعية
اندلعت، ليلة الجمعة إلى السبت الماضيين، ببلدية برهوم شرق المسيلة، مناوشات و مشادات بين قوات مكافحة الشغب و مواطنين احتلوا سكنات اجتماعية على مستوى حي سكارة، استعمل فيها الغاز المسيل للدموع من قبل القوة العمومية، لتفريق المحتجين الذين كانوا مدعومين بالعديد من الشباب و القصر، قبل أن تتمكن قوات الدرك من توقيف 10 أشخاص من بين 7 عائلات مقتحمة للسكنات.
و استنادا إلى مصدرنا، فإن الأحداث اندلعت ليلا بعد تدخل قوات الدرك بناء على قرار تسخير من قبل سلطات الولاية، قصد إخلاء السكنات الاجتماعية التي اقتحمتها 7 عائلات في نفس اليوم، احتجاجا على تأخر توزيع الحصة السكنية الجاهزة منذ فترة و المقدرة بـ200 وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي الإيجاري.
و قد حاولت العائلات، يضيف مصدر محلي، فرض الأمر الواقع على سلطات الدائرة و الولاية، من خلال ترحيل أغراضهم و تجهيزاتهم المنزلية و احتلال السكنات بغرض استعطاف لجنة توزيع السكن بمنحهم الأولوية في الحصول على سكنات اجتماعية، حيث تسبب تدخل قوات مكافحة الشغب في وقوع صدامات و مناوشات تطورت إلى الرشق بالحجارة من قبل بعض المواطنين، بينهم شباب و قصر و الذين قاموا بغلق الطريق الوطني 40 على مستوى حي سكارة و بمدخل المدينة.
كما شهدت بعض شوارع المدينة، تبادلا للرشق بين المحتجين و قوات مكافحة الشغب التي اضطرت لاستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، ما مكن من إلقاء القبض على 10 أشخاص من بينهم أرباب الأسر السبعة التي اقتحمت السكنات و البقية من المواطنين الذين رشقوا القوة العمومية بالحجارة. هذا و علمنا بأن الموقوفين سيتم تقديمهم اليوم الأحد أمام الجهات القضائية بمحكمة مقرة، بعد تورطهم في أعمال شغب و احتلال سكنات بالقوة.                         فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى