احتجاج القابلات للمطالبة بالحماية
احتجت قابلات مستشفى عقبي بمدينة قالمة، أمس الأحد، على ما وصفنه بظروف العمل الصعبة التي يعشنها منذ عدة سنوات و طالبن بالحماية القانونية و وقف الضغوط و المساءلات التي يتعرضن لها باستمرار.  
 وقالت مصادر من المستشفى، بأن بعض القابلات يوجدن حاليا تحت طائلة المتابعات القضائية، بعد الاشتباه في مخالفتهن للقوانين و الإجراءات التي تحكم مهنة القابلات.  
و تضامن عدد كبير من موظفي أكبر مستشفى بقالمة مع القابلات و طالبوا بتحسين ظروف العمل بقسم النساء و كل أقسام المستشفى التي تعرف بعض الاعتداءات و الضغوط على العاملين و خاصة خلال ساعات الليل.  
و يعد هذا ثاني احتجاج للقابلات بقالمة في غضون أسبوع، حيث احتجت قابلات من مستشفى عين العربي بقالمة الأسبوع الماضي أمام مبنى مديرية الصحة، للمطالبة بالحماية و تحسين ظروف العمل.  
وتعاني مستشفيات قالمة من مشاكل كبيرة انعكست على سير العمل و الخدمات و خاصة بأقسام التوليد التي تعرف تراجعا كبيرا في السنوات الأخيرة، بسبب نقص التجهيزات و الكوادر الطبية و شبه الطبية.  
و تعرف حركة تحويل الحوامل من قالمة إلى المستشفيات الجامعية المجاورة و العيادات الخاصة ارتفاعا مقلقا في السنوات الأخيرة و من النادر جدا التكفل بحالات الولادة القيصرية بمستشفيات قالمة.  
و يتوقع فتح مستشفى جديد لأمراض النساء بمدينة قالمة خلال الأشهر القادمة، بعد تأخر بسبب مشاكل تقنية و إدارية على
 ما يبدو.                             فريد.غ 

الرجوع إلى الأعلى