حجز 25 ألف وحدة من مواد التجميل مستوردة بتصاريح كاذبة
أحبطت مصالح الجمارك على مستوى ميناء عنابة التجاري، أول أمس، على إثر عملية تفتيش و مراقبة للحاويات، محاولة لإغراق السوق الوطنية بمواد تجميل غير مطابقة، كانت مخبأة داخل حاوية قادمة من الصين ، حاول المستورد جمركتها بتصاريح كاذبة، من أجل تمريرها تمهيدا لتسويقها بطريقة غير قانونية.  
و حسب المديرية الفرعية للإعلام الآلي و الاتصال بالمديرية الجهوية للجمارك بعنابة، فقد تم حجز البضاعة و يتعلق الأمر بمواد و أدوات للتجميل من مختلف الأنواع، تمت جمركتها على أساس أنها خردوات. و إثر قيام أعوان الجمارك بمراقبة و فحص البضاعة محل التصريح المفصل، تمكنوا من ضبط كمية معتبرة من السلع المحظورة، لا يمكن استيرادها إلا بتصاريح مسبقة و ترخيص من المصالح المختصة.
و ذكر المصدر، أن عملية الفحص و التفتيش التي قام بها أعوان التفتيش، مكنت من العثور على 25 ألفا و 196 وحدة من مواد التجميل من مختلف الأنواع كانت مخبأة بإحكام داخل رزمات من   الخردوات. و بلغت القيمة المالية الإجمالية للبضاعة المحجوزة استنادا لمصالح الجمارك، 2.130.619 دج مع حجز البضاعة و ترتب عنها غرامة مالية .
و أوضح ذات المصدر، بأن مصالح الجمارك قامت بإخطار وكيل الجمهورية لفتح تحقيق في القضية من قبل عناصر الضبطية القضائية، من أجل المساءلة الأمنية و القانونية للمستورد و سبب استيراده هذا النوع من البضاعة دون الحصول على إذن مسبق، إلى جانب إعداد ملف منازعة و تحصيل الغرامات الجمركية.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى