كشفت مصالح بلدية الماء الأبيض بولاية تبسة، أن العيادة متعددة الخدمات بالبلدية، قد استفادت من مشروع لإعادة الاعتبار، ستنطلق الأشغال به قريبا بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية.
وقال نائب “المير” أنه تم اقتطاع مبلغ مالي معتبر من ميزانية الولاية لفائدة هذه العيادة، التي لم تعد قادرة على أداء  الخدمات الصحية، في ظل تزايد عدد سكان البلدية، زيادة على أن المرفق يفتقر لمختلف الوسائل و التجهيزات الضرورية.
وكشف المنتخب بالبلدية، أن التهيئة ستشمل مصلحتي الاستعجالات الطبية و الكشف عن الحوامل، حيث كان والي تبسة قد وقف خلال زيارة قادته إلى المنطقة على وضعية هذا المرفق الهام، و حث على تدعيم ملاحقه و توسعتها و ترميم الأسقف و إتمام الأشغال لوضعها حيّز الخدمة قريبا، كما طاف بأجنحة العيادة و تفقّد قسم الأشعّة و المخبر و أمر بصيانة التجهيزات المتوفّرة و النّظر في إمكانيّة تزويد الهيكل الصحي بعتاد حديث.
و ناشد موظفو العيادة من أطباء وممرضين وإداريين، السلطات الوصية في العديد من المرات، بالتدخل لتحسين ظروف العمل في مرفق يعرف حسبهم، حالة قصوى من التدهور، حيث أشار المعنيون إلى العديد من النقائص التي يعانون  منها و التي أثرت سلبا على نشاطهم، حيث يفتقر المرفق لأبسط المتطلبات، مطالبين بتعزيزه بأعوان أمن، لوضع حد للاعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها أثناء تأدية مهامهم.
 وصرح رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الماء الأبيض مراح نور الدين للنصر، أنه وقف على وضعية العيادة عن قرب من خلال عدة زيارات، أين استمع إلى أهم الانشغالات المطروحة، و أعطى التوضيحات اللازمة للقائمين على المرفق حول سبب التأخر في تهيئته، و الذي أرجعه لإشكاليات بين المقاولة  المنجزة و مديرية الصحة  التي  فسخت الاتفاقية و قامت بالإجراءات الإدارية لمنح المشروع لمقاول آخر، وهو ما سيسمح بانطلاقه من جديد و في القريب العاجل.
كما تقرر ربط العيادة بالمياه الصالحة للشرب لـ 24/24ساعة، بعد أن كان مشكل الماء من الانشغالات التي أقلقت الموظفين،  مضيفا في سياق متصل، بأنه يسعى مع السلطات الولائية لرفع التجميد عن مشروع مستشفى 60 سريرا، الذي اختيرت أرضيته و انتهت الدراسة الخاصة به.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى