ألقت قوات الشرطة بالأمن الحضري الخامس ببسكرة، القبض على شخصين أعمارهما (21 و26 سنة)، تورطا  في قضية جناية  تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة الموصوفة المقترنة بظروف الليل و التعدد  و استعمال التهديد و العنف.
عملية التوقيف، حسب بيان لخلية الاتصال، جاءت إثر شكوى تقدم بها صاحبا شاحنة و سيارة سياحية، تفيد بتعرضهما للسرقة بالعنف و التهديد، استهدفت من الأول حقيبة خاصة بمفاتيح الشاحنة يبلغ ثمنها 8 ملايين سنتيم و الثاني استهدف منه مبلغ مالي قدره 57 مليون سنتيم.
و ذلك أثناء قيام سكان المنطقة بالاحتجاج على انقطاع الكهرباء، حيث استغل مجموعة من أصحاب السوابق العدلية الحركة و قاموا بقطع الطريق بالأماكن البعيدة عن السكان و قاموا باعتراض مستعملي الطريق لسرقتهم.
و بتقديم مواصفات بعض الأشخاص، تمكنت قوات الشرطة من توقيف أحدهم و بالتحقيق معه، اعترف بالجرم المنسوب إليه، كما دل على اثنين من شركائه، حيث أوقف أحدهما فيما لا يزال الثالث في حالة فرار و بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهما، انجزت لهما ملفات جزائية و بتقديمهما أمام العدالة، صدر في حقهما أمر بالإيداع، كما تم استرجاع 54 مليونا من المبلغ المسروق.                        ع ـ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى