قام، أمس، عمال بالشركة الإفريقية للزجاج في الطاهير شرق جيجل، بتنظيم وقفة احتجاجية، طالبوا فيها بصب أجرة شهر أوت و التحقيق في الوضعية الاقتصادية للشركة.
و أوضح متحدثون للنصر، بأن العمال احتجوا جراء تأزم وضعية الشركة و التي تعرف تراجعا في الإنتاج في الآونة الأخيرة، رافقها توقيف العمال عن النشاط و قد أقلقت الوضعية العديد من العاملين بالوحدة الإنتاجية، خصوصا و أنها تزامنت مع تأخر صب أجرة شهر أوت لغاية كتابة هاته الأسطر، ما جعل العديد من العمال يطالبون الجهات المسؤولة بتقديم توضيحات عن أسباب التأخر في سب الأجرة، بالرغم من الاتفاق السابق مع ممثلي النقابة.
و أضاف المعنيون، بأن وضعية الشركة و تراجع الإنتاج في الآونة الأخيرة، صعب من عملية تسديد الأجور و الذي يفترض حسب المتحدثين، أن لا تكون عائقا في تسديد المستحقات المالية للعاملين بالشركة.
و قال المتحدثون، بأن جل العمال يتكفلون بعائلات، أين تسبب تأخر صب الأجرة في تعقيد وضعياتهم، تزامنا مع الدخول الاجتماعي و زيادة المصاريف على غرار شراء أدوات التمدرس للتلاميذ.
فيما ذكر ممثلون بنقابة العمال، أن وضعية الشركة مقلقة للغاية و قد قام العمال بالوقفة الاحتجاجية بعفوية و نتيجة لتأزم الوضع، فيما وجه المحتجون رسالة مستعجلة للسلطات من أجل التدخل و فك المشكل المطروح.
و قد حاولنا الاتصال بمسؤولي الشركة، لكن من دون جدوى.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى