توقيفات أثناء فض اعتصام  شل مقر بلدية بئر العاتر
قامت قوات الشرطة، يوم أمس، بفض  معتصمين شلوا مقر بلدية بئر العاتر ولاية تبسة بعد أكثر من أسبوع، على خلفية ملف القطع الأرضية البالغ عددها 711 قطعة، التي لم توزع على أصحابها منذ سنوات و تم توقيف 8 شبان من بين المعتصمين.
و جاء الاحتجاج بعد استنفاد كل الحلول و محاولات التوسط بينهم و بين السلطات العمومية، في ظل الوعود التي لا تزال قائمة إلى اليوم، دون أن تجد الإرادة التي تجسدها على أرض الواقع.
و كان منتخبون محليون و وسطاء، قد بذلوا مساع و وساطات لحلحلة الوضع المتشنج و التوصل إلى حلول، إلا أن فشل تلك المساعي عقد الأزمة و جلب الحل الأمني و في السياق، دعا متابعون إلى ضرورة نزول الوالي للوقوف على المشكلة عن قرب و إيجاد حلول ناجعة لها، بالتشاور مع السلطات المحلية و المنتخبين و أعيان المدينة، لإيجاد حل نهائي لمشكلة المحتجين، الذين تحصلوا على الملكية و الدفتر العقاري، بينما القطع الأرضية غير موجودة.
و عاود عشرات المستفيدين من التحصيصات الأرضية، شل مقر بلدية بئر العاتر بولاية تبسة، احتجاجا على عدم   تجسيد استفاداتهم من القطع الأرضية و تمكينهم من بناء مساكنهم، حيث عرفت البلدية شللا تاما على مستوى مختلف المصالح، مما أثار استياء و غضب المواطنين، الذين لم يتمكنوا من قضاء شؤونهم الإدارية لاسيما المستعجلة منها.
المحتجون و في حديثهم للنصر، أكدوا   أنهم اضطروا للاعتصام داخل مقر البلدية، بعد قرابة شهرين من الاحتجاج السابق، و عبروا   عن   استيائهم من  عدم تحقيق   وعود يقولون أنها  قدمت لهم  من طرف السلطات المحلية و الولائية بتسوية وضعيتهم،  و لكنها لم تتجسد على أرض الواقع  ، مستغربين حصولهم على الدفتر العقاري و الملكية منذ 7 سنوات تقريبا، في حين ظلت القطع الأرضية معلقة الاستفادة. 

ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى