أشرف والي ميلة نهار  أمس الثلاثاء، على توزيع مفاتيح 500 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار - عدل 2 - لأصحابها بمدينة فرجيوة، معلنا في السياق، عن توزيع 1200 وحدة من السكن الإيجاري العمومي، قبل نهاية السنة الجارية.
المسؤول و على هامش حفل تسليم المفاتيح تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الخامسة و الستين لاندلاع ثورة التحرير، أشار إلى المشاريع الأخرى الجاري انجازها بالولاية من قبل وكالة عدل، مقدرا إياها بألفي وحدة سكنية، نصفها بمدينة ميلة و الباقي موزع بين شلغوم العيد بـ600 وحدة  و التلاغمة بـ400 وحدة، هذه الأخيرة تجاوزت نسبة 80 بالمائة من الانجاز،  حيث ستوزع جميعها خلال العام القادم، مؤكدا في السياق، على أنه شدد على الوكالة، بعدم تسلم المشاريع إلا بعد أن تكتمل المرافق العمومية الملحقة بها و أن تكون السكنات ذات نوعية مريحة لأصحابها.
و بخصوص مشاريع السكن الإيجاري المتضمن 2600 وحدة سكنية في طور الانجاز، فالمتوقع، يضيف مسؤول الهيئة التنفيذية، هو توزيع 1200 وحدة قبل نهاية السنة، حيث تعمل لجان الدوائر التي تتبع لها السكنات الجاهزة، على ضبط قوائم المرشحين المؤهلين للاستفادة، على أن توزع الوحدات الأخرى خلال العام الداخل، الذي سيكون حسبه عام السكن بامتياز في ميلة.
مشيرا في السياق، إلى أن بعض مشاريع هذا النمط من السكن، تأخر انجازها بسبب المشاكل التي ظهرت مع مؤسسات الانجاز و التي اضطرت ديوان الترقية و التسيير العقاري، لفسخ الصفقات معها و اللجوء للتعاقد مع مؤسسات انجاز أخرى.
و قد فصل مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري للنصر، في مشاريع الديوان، حيث أوضح بأن 1171 وحدة سكنية، تم تبليغها للجان الدوائر، فيما تم استلام 1504 سكنات، لكنها غير مبلغة للجان، في حين تتجاوز نسبة الأشغال بـ 423 وحدة سكنية أخرى، 60 بالمائة.
مضيفا بأن حصة بلدية وادي العثمانية المقدرة بـ 274 وحدة سكنية، دخلت مرحلة الطعون، فيما ينتظر الإعلان عن قوائم بلديات زغاية بـ 66 وحدة، ترعي باينان 150 وحدة، أحمد راشدي بـ 40 وحدة و أخيرا القرارم قوقة بـ 400 وحدة سكنية، توزع دفعة واحدة.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى