يتوقع القائمون على قطاع السكن بجيجل، غلق برنامج "عدل" نهاية السنة، بتسليم جميع السكنات عبر مختلف المواقع، مع الانتهاء من أشغال التهيئة، فيما ينتظر أن يتم خلال نفس السنة، توزيع ما يفوق 2830 وحدة سكنية من مختلف الصيغ.
وأوضح إطار بمديرية السكن في منتدى الإذاعة المحلية، أنه سيتم توزيع حصة معتبرة من سكنات البيع بالإيجار "عدل" خلال السنة الحالية، إذ ستسلم جميع الوحدات، حيث فاقت نسبة الإنجاز عبر كل المواقع، حدود 70 بالمئة وتتم في الوقت الحالي إزالة بعض العوائق عبر الورشات والتي ظهر جلها جراء التساقط الكبير للأمطار مؤخرا.
ويفوق عدد الوحدات الممكن تسليمها، 1537 سكنا، ماعدا 400 وحدة بمنطقة مزغيطان تسير بوتيرة بطيئة وسيتم العمل على الإسراع في إنجازها، فيما أكد ممثل مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء في رده عن سؤال النصر بالمنتدى، أنه سيتم غلق ملف "عدل" بجيجل هذه السنة، كون كل البرامج تسير بوتيرة جيدة وفي مرحلة متقدمة.
وقد انطلقت أشغال التهيئة بالعديد من المواقع وأخرى بلغت إجراءات الانطلاق بها مراحل متقدمة، مؤكدا أن 10 أشهر المتبقية ستكون كافية لإنهاء الأشغال، كما أوضح المتحدثون، أن السنة الفارطة، عرفت تسليم عدد معتبر من سكنات عدل فاق 3440 سكنا.
وأشار ممثل مديرية السكن، إلى أنه يتوقع تسليم ما يفوق 2830 وحدة سكنية في مختلف الصيغ هذه السنة، من بينها 100 سكن عمومي إيجاري، 700 إعانة بناء ريفي، و240 وحدة ترقوي مدعم بالصيغة القديمة، والترقوي المدعم بالصيغة الجديدة بـ 200 وحدة، والبيع بالإيجار بـ 1537 وحدة سكنية، فيما يتوقع، حسب المتحدث، انطلاق إنجاز 1935 سكنا، من بينها 650 عمومية إيجارية، والريفي بـ 800 وحدة، الترقوي المدعم بـ 470 والترميمات التي تشمل 15 وحدة.              كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى