مشروع طريق يربط حي الرياض بحملة 1 في باتنة
أعلنت بلدية باتنة، عن شروع مصالحها التقنية في دراسة مشروع إنجاز طريق، لربط حي الرياض بالقطب السكني حملة 1 على مسافة 1.6 كلم، لفك الخناق المروري، خاصة بمدخل حملة 1.
و حسب المكلف بالإعلام ببلدية باتنة، فإن «المير» كلف لجنة تقنية بعد وقوفه على إمكانية إنجاز المشروع دون المساس بأراضي الخواص، لشق طريق يوزاي ارتفاع خط السكة الحديدية المار بالمكان.
و تأتي دراسة المشروع الذي باشرته البلدية، نزولا عند طلب المواطنين لفك الخناق المروري، خاصة على مستوى المحور المؤدي إلى حملة 1 عبر خط السكة الحديدية و هو الطريق الذي كثيرا ما يعرف شللا مروريا بسبب مرور القطار و نظرا لكون الطريق يعد منفذا باتجاه عدة بلديات على المحورين الوطنيين 03 و77.
مشروع الطريق محل الدراسة يمتد على مسافة 1.6 كلم ينطلق من محور دوران ممرات حي الرياض إلى غاية محور الدوران حملة 1 عبر خط السكة الحديدية و من شأن المشروع أن يشكل منفذا لأصحاب المركبات الذين يجدون أنفسهم مضطرين لسلك الطريق الاجتنابي، أو المرور عبر حي كشيدة.
و قد أكد مواطنون على أهمية تجسيد المشروع لفك الخناق المروري الذي باتت تعرفه مدينة باتنة، فيما يرى الكثيرون بأن الحل يكمن في رفع التجميد عن مشروع الترامواي، كوسيلة نقل حضارية عمومية لتقليص استخدام السيارات و الحافلات.
و في سياق متصل، كانت السلطات العمومية قد برمجت، قبل سنوات، مشاريع أخرى لفك الخناق المروري، لكن بعضها توقف لأسباب مجهولة، منها شق الطريق من المركب الثقافي و الرياضي بحي النصر باتجاه المنطقة الصناعية بحي كشيدة و كذا توقف الأشغال لإنجاز منفذ من حي النصر نحو حي كشيدة و تحديدا اتجاه المركز التجاري بوزغاية، أين توقفت أشغال التعبيد بعد إنهاء تغطية الوادي بالإسمنت المسلح.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى