جدد، أمس، عدد من المستفيدين من برنامج 8 آلاف قطعة أرضية صالحة للبناء ببلدية بسكرة، حركتهم الاحتجاجية و تجمعوا أمام مقر الولاية، لمطالبة السلطات المحلية بالإسراع في تسوية وضعياتهم و تسليمهم مقررات الاستفادة، من أجل استغلال القطع الأرضية بعد الإفراج عن قوائم المستفيدين، منذ أكثر من سنة.
المحتجون الذين رفعوا بعض اللافتات المنددة بالتهميش و التماطل و المراوغات، عبروا عن تذمرهم الشديد من التأخر المسجل في ظل حاجتهم الشديدة للسكن، طالبوا المسؤولين بتلبية مطالبهم التي تساعدهم على القيام بأشغال الإنجاز و تجسيد مشاريعهم السكنية.
و تساءلوا عن أسباب التأخر، رغم الوعود التي تلقوها من قبل السلطات المحلية المتضمنة تسوية وضعياتهم الشهر الماضي.
و أكدوا على أنهم يعيشون أوضاعا سكنية مزرية، حيث يقيم أغلبهم داخل سكنات هشة، فيما اضطر البعض الأخر لاستئجار سكنات بأثمان باهظة، حيث كانوا يعلقون آمالا عريضة على ذات الحصة، لإنهاء معاناتهم، خاصة و أن الحصة المفرج عنها غير مسبوقة من حيث الكمية و ناشدوا السلطات، بضرورة مراعاة ظروفهم الاجتماعية الصعبة، من خلال تفعيل العملية و الإسراع في ضبط جميع الإجراءات سارية المفعول في هذا الشأن.
من جهتها السلطات المحلية، أكدت في تصريح سابق للنصر، على أن العملية ستتم فور الانتهاء من ضبط جميع الإجراءات بالتنسيق مع المصالح المختصة و تسليم شهادات الاستفادة لأصحابها.  
   ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى